وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استعدادات على قدم وساق : دورة الألعاب الرياضية العربية في قطر

نشر بتاريخ: 30/11/2011 ( آخر تحديث: 01/12/2011 الساعة: 10:04 )
** قشطه يبحث مع بعثة المحافظات الجنوبية ترتيبات السفر والمغادرة والبطل محمود عمار يرنو للأفضل في كمال الأجسام **
** البكري : نتطلع لانجاز الإناث في الدورة العربية في حال خدمة القرعة للوطني والكاراتيه الفلسطيني بخير رغم قلة الإمكانيات **
** ثلاثة ميداليات ذهبية لوطني التايكواندو في بطولة نجوم الأردن الدولية المفتوحة والمعسكر التدريبي يتواصل حتى الخامس من الشهر الجاري **

غزة – معا - دائرة الإعلام باللجنة الاولمبية محمد حجاج - عقد عصام قشطه نائب رئيس بعثة فلسطين المشاركة في دورة الألعاب العربية الرياضية الثانية عشرة بقطر أمس اجتماعا ختامياً مع أعضاء البعثة المشاركين في الدورة في المحافظات الجنوبية ضمت كافة المشاركين والمدربين بالإضافة إلى أعضاء الوفد الإداري المشاركين في البعثة .

و بحث قشطه خلال اللقاء ترتيبات السفر المغادرة من ارض الوطن باتجاه العاصمة المصرية القاهرة ومن ثم إلى الدوحة وكذلك المواعيد وضرورة الالتزام الرياضي لدى أفراد البعثة وإعطاء صورة حضارية عن مشاركة الوفد الفلسطيني في هذا المحفل العربي الرياضي الهام ، موضحاً أن التنسيق كبير بين كافة الاتحادات من حيث الاستفادة من معسكرات التدريب للاتحادات قبل الدخول في أجواء البطولة .
|156132|
وتابع قشطه حديثه بالقول : نطمح من خلال الدورة إلى مشاركة جيدة وايجابية ونكون فيها عند حسن ظن جماهير شعبنا والأوساط الرياضية الفلسطينية وتكون مقدمة وحافزاً لمشاركات إقليمية ودولية أفضل.

واعتبر قشطه أن إمكانية تحقيق نتائج ايجابية في الألعاب الفردية واردة جداً وبخاصة انه يتوفر لدى أبطالنا إمكانيات التنافس والفوز فيها وذلك في الألعاب الفردية ، ونتطلع إلى ذلك بما يرضي طموحنا بتحقيق الأفضل في هذه الدورة .

** 3 ذهبيات في معسكر التايكواندوا بالأردن **
يواصل المنتخب الوطني للتايكواندو معسكره التدريبي في العاصمة الأردنية عمان والممتد من الثامن من الشهر الماضي ولغاية الخامس من الشهر الحالي في المركز العالمي في مدينة عمان بمشاركة جميع لاعبي المنتخب الوطني .

ويشارك في المعسكر أربعة لاعبين يشكلون قوام بعثة المنتخب الوطني للتايكواندوا في الدورة الرياضية العربية التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 9-23 الجاري وهم عمران سعيدة واحمد جلال ومهند عطيانى ومحمد كحلة ، وذلك تحت قيادة المدرب بشار عبد الجواد .

من ناحية أخرى شارك المنتخب الوطني للتايكواندو أثناء تواجده في العاصمة الأردنية في بطولة نجوم الأردن الدولية المفتوحة وبطولة نشامى الأردن الدولية ، حيث حصل اللاعب مالك أبو الرب واللاعب عمران سعيدة واللاعب محمد كحلة على الميداليات الذهبية ، فيما منعت الإصابة اللاعب مهند عطياني من المشاركة ، ليحصل منتخب فلسطين على المركز الأول في البطولة لفئة الرجال .

وقال المدرب بشار عبد الجواد في اتصال هاتفي من العاصمة الأردنية عمان أن المنتخب يتدرب بواقع تدريبين صباحي ومسائي يوميا ويجري لقاءات أسبوعية مع الفرق والمنتخبات الأردنية حيث جرت لقاءت مع فريق عالم الرياضة وفريق المنتخب العسكري وفريق الفرقة الشمالية وفريق نادي الفارس وفريق نادي الفرسان ، فيما يقام يوم غد الجمعة لقاء مع فريق نادي عصفور في مدينة الزرقاء .
|156133|
ويشارك المدرب الأردني رائد كنعان مدربنا الوطني بشار عبد الجواد في الإشراف على تدريب المنتخب ، فيما تواصلت حالة الدعم والمساندة من الاتحاد حيث قام مخلد العساف رئيس اللجنة الفنية بزيارة والاطمئنان على منتخبنا الوطني وتقديم النصح وعرض وتوفير إمكانيات الاتحاد الأردني على منتخبنا .

في سياق متصل تلقى رئيس الاتحاد تحسين أبو زايده دعوة لاجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي والذي سوف يعقد في الدوحة خلال الدورة العربية بصفته عضو في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي ، فيما يعقد الاتحاد جلسة يوم السبت القادم للاتحاد بمقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية الساعة العاشرة صباحا للتباحث في أخر القضايا المستجدة على اللعبة .

** البكري : الانجاز مرتبط بخدمة القرعة لنا **
قال محمد البكري رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه أن المعسكر التدريبي الذي أقامه المنتخب الوطني للتايكواندو خلال الفترة من 19 وحتى 23 تشرين ثاني الماضي جاء ثمرة للتعاون ما بين الاتحادين الأردني للكراتيه والمنتخب الوطني في إطار استعداد المنتخبين للدورة الرياضية العربية الثانية عشر والتي ستقام بالدوحة في التاسع من الشهر الجاري .

أضاف : بالرغم من استعداداتنا المتواضعة مقارنة بالدول العربية الكبيرة المشاركة وقوة المنافسة الشديدة جداً في هذه اللعبة ومنافسة 18 دولة في الدورة العربية ، إلا أن الأمل يحدونا بتقديم الأفضل ، خاصة وان وضعنا يتوسط مستويات الدول العربية وننافس في مجال الوسط على مستوى فئة الرجال .

وأشار البكري أن وضع مشاركة الإناث أفضل بكثير ، وأملنا كبير بتحقيق انجاز إحدى الميداليات الملونة في حال خدمتنا القرعة بعدم الوقوع في مربع الكبار كمصر وتونس والجزائر والمغرب ، وهو مجرد أمل نسعى لتحقيقه ، خاصة مع قلة الإعداد والاستعداد والإمكانيات مقارنة بما تصرف الدول على لعبة الكاراتيه في بلدانها .

وأكد رئيس الاتحاد انه على تواصل كامل مع وفد الكاراتيه حيث أشار انه كان يأمل أن يستطيع الاتحاد جمع اللاعبين كافة في معسكر الأردن إلا أن اللاعبة زهرية مشينش ومي خليل لم تتمكنان من الوصول إلى الأردن بسبب عدم التمكن من ترتيب تذكرة السفر للاعبة زهرية ومجال الدراسة التي حال بين وصول اللاعبة مي .

وكشف البكري أن المدرب محمد عبد القادر واللاعب إسماعيل اللوح من محافظات الوطن الجنوبية وصلا إلى القاهرة في طريقهما إلى العاصمة القطرية الدوحة في السادس من الشهر الحالي ، فيما تصل بقية البعثة المكونة من اللاعب برهان البكري واللاعبة مي خليل من محافظات الشمال واللاعبة زهرية مشينش من أوكرانيا إلى الدوحة في السابع عشر من الشهر الجاري أي قبل المنافسات بيومين وذلك لموانع الدراسة .
وختم رئيس اتحاد الكاراتيه حديثه بالقول : الكاراتيه الفلسطيني بخير في ظل إمكانياتها وهى تعطى أكثر من طاقاتها وبدون إمكانيات وأملنا كبير باللاعبين ببذل كل الجهد من أجل تحقيق الأفضل في هذه الدورة ، متمنياً التوفيق للجميع .
|156134|
** محمود عمار : كمال الأجسام بخير **
محمد حميد نائب رئيس اتحاد كمال الأجسام احد الألعاب المشاركة في الدورة عبر عن أمله الكبير في أن يحقق لاعبو الاتحاد المشاركون من محافظات الوطن من تحقيق انجازات مشرفة ورفع شان كمال الأجسام عاليا في هذا المحفل الكبير.

أما أمين السر في الاتحاد أكرم عابد فلم يخف هو الأخر طموحه الكبير في أن يتمكن أبطال كمال الأجسام احد الميداليات في هذه الرياضة الفلسطينية.
بدوره لاعب كمال الأجسام المشارك من محافظات غزة محمود عمار في وزن 75 كجم أبدى هو الآخر رغبته في اعتلاء منصات التتويج مع زملائه في رياضة كمال الأجسام رغم قلة الإمكانيات المتاحة أمامه.

وقال عمار: "انه سبق له وان شارك في بطولة دورة الألعاب الافرو آسيوية في مصر في العام 2001الا انه لم يتسن له تحقيق أي انجاز نظرا لوصول البعثة متأخرة؛ معربا عن أمله في تعويض ذلك من خلال المشاركة بدورة العاب قطر.