وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يبحث مع وفد ايطالي حول أهمية تفعيل وإحياء مشروع المنطقة الصناعية المتوقف منذ بداية الانتفاضة

نشر بتاريخ: 15/11/2006 ( آخر تحديث: 15/11/2006 الساعة: 15:36 )
جنين- معا- بحث محافظ جنين قدورة موسى ووفد شركة فيرونا للتعبئة والتغليف الايطالية ورئيس شركة الشمال ورؤساء عدد من البلديات ومنتدى رجال الأعمال في جنين الو ضع الاقتصادي وأهمية إعادة العمل على تفعيل وإحياء مشروع المنطقة الصناعية المتوقف من بداية انتفاضة الأقصى في شمال مدينة جنين.

واستعرض المحافظ في إلقاء الاقتصادي رفيع المستوى الأهمية الإستراتيجية لموقع جنين على الخارطة الجغرافية على اعتبار قربها من المناطق الحدودية وتوفر الأرضية المناسبة للعمل الاقتصادي ضمن مشاريع تستوعب الآلاف من الأيدي العاملة المهرة .

كما تطرق المحافظ إلى اللقاءات الهامة التي جرت مع إدارة شركة فيرونا التي تزور جنين لبحث إمكانية إعادة التحرك لإحياء مشروع المنطقة الصناعية التي تم وضع حجر الأساس لها قبل الانتفاضة في العام 2000 الماضي وتوقفت بسبب الإحداث .

وأوضح المحافظ أمام رئيس شركة الشمال في جنين التي رسى عليها العطاء لتنفيذ مخططات المنطقة الصناعية رغبته في العمل على إقامة المنطقة التي ستوفر الدخل القومي الكبير مع توفر كل المقومات الداعمة لتجهيز البنية التحتية وكافة التسهيلات الممكنة من الجانب الفلسطيني مفصلا جوانب اقتصادية واجتماعية وسياسية تحيط بمحافظة جنين وتشكل في جوانب منها إشكاليات ومعيقات فيما تشكل أخرى جوانب داعمة لأي استثمار اقتصادي ناشئ .

ومن جهته اعتبر رئيس وفد شركة فيرونا وهي من اكبر الشركات على مستوى دولي في التغليف والتصدير أن الوقت مناسب لإعادة تحريك المشروع, مشيدا بكل الدول الطراف الممولة للمنطقة ودول الجوار.

كما طالب منها التدخل من اجل إقامة هذه المنطقة ومنح الفلسطينيين في الشمال الفلسطيني من الاستفادة في تحريك الوضع الاقتصادي ودفع عملية التنمية إلى الأمام واهتمامه الخاص بعقد اتفاقيات تعاون مع الإطراف لاقتصادية في محافظة جنين .

هذا وقد أوضح رؤساء بلديات كل من جنين ويعبد وقباطية وعرابة واليامون وممثل منتدى رجال الأعمال ورئيس شركة الشمال الوضع الاقتصادي في المنطقة ومؤكدين على أهمية المنطقة الصناعية وضرورة أحداث تغييرات تستنهض الوضع المتردي.