وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمناسبة عيد الاستقلال: الجبهة الديمقراطية تدعو إلى الإسراع في تشكيل الحكومة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 15/11/2006 ( آخر تحديث: 15/11/2006 الساعة: 15:39 )
جنين- معا- دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمناسبة عيد الاستقلال إلى الإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم جميع القوى السياسية من اجل تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية وبناء جبهة المقاومة الموحدة.

ودعت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة إلى توسيع المشاورات والحوارات الثنائية بين حركتي حماس وفتح نحو مشاركة جميع الكتل البرلمانية والقوى السياسية ومكونات المجتمع المدني، ضمانة للوصول إلى حكومة وحدة وطنية.

وذكر البيان "نستقبل اليوم الذكرى الثامنة عشر المجيدة لإعلان قيام دولة فلسطين الذي صدر عن المجلس الوطني الفلسطيني في 15/11/1988، وكان حصاداً للانتفاضة الشعبية الأولى. والذي كرسته الانتفاضة الثانية بإجماع دولي كحق من حقوق شعبنا الفلسطيني".

وأضاف البيان "تحل هذه الذكرى في ظل هجمة عدوانية إسرائيلية حيث تستغل حكومة اولمرت تدهور الوضع الداخلي الفلسطيني لتصعيد مجازرها وعدوانها على الشعب الفلسطيني من أجل تقزيم حق الاستقلال الفلسطيني.

وأوضح البيان إن النجاح في مجابهة العدوان وأهدافه وإفشال المخططات المعادية والتقدم على طريق العودة وتجسيد إعلان الاستقلال على الأرض بدولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس وعلى جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة بحدود عام 67، يتطلب بناء الوحدة الوطنية من خلال تطبيق وثيقة الوفاق الوطني.

وأشار البيان إلى إن الشعب الفلسطيني يتطلع في مثل هذا اليوم لدعم كل شعوب العالم ودوله ومؤسساته المدنية، والوقوف مع كفاحه العادل للخلاص من الاحتلال الإسرائيلي، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية.