وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الأمريكية" تستضيف بطولة الجامعات الفلسطينية للشطرنج

نشر بتاريخ: 01/12/2011 ( آخر تحديث: 01/12/2011 الساعة: 18:52 )
جنين- معا- عصري فياض- استضافت الجامعة العربية الأمريكية فعاليات بطولة الجامعات الفلسطينية للشطرنج، بمشاركة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من ستة جامعات الفلسطينية. وذلك بالتعاون والتنسيق مع رئيس اتحاد الشطرنج خالد عز الدين.

وقد حضر حفل افتتاح البطولة مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية الأستاذ فالح أبو عرة، ورئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الدكتور مؤيد شناعة، ومدير العلاقات الدولية والعامة فتحي اعمور، ومساعد عميد شؤون الطلبة علي زكارنة، ومسؤول الأنشطة الرياضية في الجامعة عدي دراغمة، وممثلي الأنشطة الرياضية في الجامعات المشاركة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من اللاعبين واللاعبات.

وبدء الحفل الذي أدارت عرافته الطالبة ميس أبو عصب بآيات عطرة من الذكر الحكيم، وبعزف السلام الوطني الفلسطيني، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وفي كلمته رحب الأستاذ أبو عرة بالوفود الرياضية المشاركة ونقل تحيات الدكتور يوسف عصفور رئيس مجلس إدارة الجامعة، والدكتور عدلي صالح رئيس الجامعة ومباركتهم لهذه البطولة، وقال: أن لعبة الشطرنج هي لعبة الذكاء والقيادة وان الجامعة العربية الأمريكية تشجع هذه النشاطات وستبقى المسرح الواعي الذي يحتضن جميع النشاطات الهادفة والأفكار النيرة، لان شباب فلسطين يستحقون كامل الرعاية وتوفير كافة الإمكانيات التي من شانها مساعدتهم في تحقيق طموحاتهم ورغباتهم".

وأضاف، أن الجامعة العربية الأمريكية ستطلق في القريب العاجل واحدا من أهم واكبر المشاريع الرياضية في فلسطين والمتمثلة في ملعب كرة قدم دولي، وصالة رياضية ضخمة ومتعددة الأغراض، بالإضافة إلى عدد من الملاعب والمرافق الرياضية المختلفة.

وشكر الدكتور شناعة الجامعة العربية الأمريكية على استضافة البطولة وحسن تنظيمها، وأكد على سعيها الدائم وحرصها المستمر على النهوض بالمسيرة الرياضية لطلبة الجامعات انطلاقا من إدراكها بان العقل السليم في العقل السليم.

كما تخلل حفل الافتتاح عروض في لعبة الكاراتية قدمها الطلبة محمد أبو سعيد، والشقيقتين آية وغصون الخطيب، بعدها أعلن الأستاذ أبو عرة عن افتتاح البطولة متمنيا لها التميز والنجاح وتحقيق كامل الأهداف المرجوة منها من خلال بناء الصداقات بين الشباب والتنافس في روح رياضية تعكس الوجه الحضاري لفلسطين، كما قدم درع الجامعة لرئيس الاتحاد الرياضي للجامعات.

وخلال الزيارة التقى رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات وممثلي الوفود الرياضية المشاركة برئيس الجامعة الدكتور عدلي صالح والذي رحب بهم، وأكد حرص الجامعة على استمرارها بدورها الريادي في دعمها وتنظيمها ومشاركتها في مختلف النشاطات الرياضية الجامعية، لأهميتها في صقل شخصية الطلبة وتعزيز الروح الرياضية لديهم وترسيخ مبدأ العمل ضمن الفريق الواحد.

وتلا حفل الافتتاح انطلاق منافسات البطولة في جو من التنافس الرياضي الشريف، حيث جاءت نتائجها على النحو التالي: حصلت جامعة الخليل على المركز الأول في فئة الفرق للطلاب من خلال اللاعبين، محمد قواسمي، وعثمان جمجوم، ومحمد أبو رموز، ومعاذ الهرش، وجاءت جامعة النجاح في المركز الثاني في نفس الفئة حيث مثلها كل من علاء عدوان، ومحمود شبيطة، وعاصف حمدان، وبشار جوده، ونالت جامعة بير زيت المركز الثالث بفريق مكون من زياد شوابكة، واحمد عمايرة، وانس حواري، ورامي المصري، كما حصلت الجامعة العربية الأمريكية على كاس الفريق المثالي.

أما في فئة الطالبات فقد حصلت الطالبة هديل جرادات من جامعة بير زيت على المركز الأول للمرة الثانية على التوالي، كما أضافت الطالبة لانا فتيحة المركز الثاني لجامعة بير زيت، وجاءت في المركز الثالث الطالبة آلاء راتب من جامعة النجاح، وقد أشرف على تحكيم البطولة كل من نبيل فزع، وضياء الفقيه، وعبد الرحمن مجد، وسلطان سماره، وعماد زكارنة.

وفي ختام البطولة قام رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، ومساعد عميد شؤون الطلبة ومسؤول الأنشطة الرياضية وأعضاء الاتحاد الرياضي للجامعات الفلسطينية، بتوزيع الجوائز والكؤوس على اللاعبين واللاعبات والفرق الفائزة.