وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سليمان عواد : الرئيس مبارك يتطلع لانهاء معاناة الشعب الفلسطينى

نشر بتاريخ: 15/11/2006 ( آخر تحديث: 15/11/2006 الساعة: 17:15 )
معا- أكد السفير المصري سليمان عواد المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية ان سعى الرئيس حسنى مبارك وجهود مصر تتجاوز بكثير مسألة الجندى الاسرائيلى المختطف وان الرئيس مبارك يتطلع لما هو اكبر من ذلك وهو انهاء معاناة الشعب الفلسطينى وتوحيد الجهود الفلسطينية حتى يتحدث الفلسطينيون بصوت واحد وانجاح جهود تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية وانهاء العزلة التى يتعرض لها الفلسطينيون والحصار الذى يتعرض له قطاع غزة.

جاء ذلك ردا على سؤال عن ما اذا كان هناك تحرك جديد فى عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين واذا كانت عملية تبادل الاسرى عقبة رئيسية امام هذا التحرك على الجانب الفلسطينى الاسرائيلى.

واوضح السفير سليمان عواد فى تصريحات ادلى بها اليوم ان استئناف عملية السلام هو الغاية والهدف ستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي بدعم كامل من مصر وكافة الاطراف الاقليمية الفاعلة وبتحرك جاد ونزيه من جانب المجتمع الدولى ولاعبيه الرئيسيين والمجموعة الرباعية.

وقال السفير سليمان عواد ان مصر تتطلع لتحرك جاد فى عملية السلام خاصة وان الرئيس مبارك سبق وان اشار الى ان سنوات طويلة قد مضت فى الحديث عن خطة تينت وتقرير ميتشل وخارطة الطريق واجتماعات اللجنة الرباعية وانه قد ان الاوان للتحرك الجاد الذى ينهى الجمود الحالى فى عملية السلام ويدفعها الى الامام ويعطى الامل للفلسطينيين والافق السياسى فى تحقيق السلام الذى طال انتظاره وانه لاداعى للاحباط واليأس .

واضاف السفير عواد قائلا يجب ان نوفر افقا سياسيا واملا للفلسطينيين لان التهدئة والمواقف المتوازنة والكلمة الواحدة للشعب الفلسطينى هى التى تؤدى الى وضع جهود السلام على الطريق الصحيح مرة اخرى .