وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ندوة في الإسعاف الأولي مع جمعية قلقيلية النسائية

نشر بتاريخ: 01/12/2011 ( آخر تحديث: 01/12/2011 الساعة: 15:08 )
قلقيلية- معا- استضافت جمعية قلقيلية النسائية طاقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني/ فرع قلقيلية حيث كان في استقبالهم رئيس الجمعية رقية نزال وعدد من أعضاء الجمعية وطاقم موظفيها.

ورحبت نزال بالطاقم وأشادت بجهود جمعية الهلال على دعمهم للجمعيات العاملة في المجال الأهلي وبمجموعة الندوات والدورات التي ينفذونها حرصا منهم على حياة المواطنين الكرام ونشرا لوسائل السلامة والحيطة والحذر.

وافتتح الندوة كلا من الضابط محمد حواري والمساعد احمد نزال شاكرين الجمعية على حسن الاستقبال ومتحدثين بداية عن الجروح تعريفها, أشكالها (سطحي, عميق ) وكيفية التعامل معها وفترات شفاء كل منها ومقدما عرضا بواسطة البروجكتر.

كما تحدث حواري عن الحروق مشيرا إلى حادثة الحرق الموجعة التي حصلت في بلدة قفين والتي آلمت الجميع هذه الحالة تستدعي منا ضرورة عقد ندوات توعوية مثل هذه الندوة تجنبا للمخاطر، وقدم شرحا عن الحروق وأنواعها وأسباب حدوثها وطرق تفاديها وكيفية التعامل معها هذا.

وقد تخللت الندوة عدة تدريبات وفي نهاية اللقاء قدم كلا المنفذين (جمعية قلقيلية النسائية, وجمعية الهلال الأحمر )الشكر للحضور آملين للجميع السلامة والاستفادة، واعدين بعقد مزيد من هذه اللقاءات.