وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

‏مستشفى غزة الأوروبي يجري عملية نوعية لمواطنة في الجهاز الهضمي

نشر بتاريخ: 01/12/2011 ( آخر تحديث: 01/12/2011 الساعة: 15:05 )
غزة-معا- قام استشاري أمراض الجهاز الهضمي والمناظير في المستشفى د. خالد عبد الرحمن مطر وعدد من الأطباء في المستشفى الأوروبي بإجراء عملية نوعية ولأول مرة في قطاع غزة في مجال الجهاز الهضمي للمريضة ( ف- س ) البالغة من العمر 60 عاما ، والتي كانت تعاني من تليّف كبدي نتيجة الإصابة المسبقة بالتهاب الكبد من نوع (c) إضافة إلى نزيف في المعدة.

وذكرت إدارة المستشفى, أنّ المريضة كانت تعاني من توسعات في الأوعية الدموية في منطقة الغار بالمعدة, وتمّ تحويلها للعلاج في الخارج لمرات عديدة ولكن لم يتم عمل إجراء علاجي لها.

وأضافت " تمّ إدخال المريضة إلى مستشفى غزة الأوروبي وهي تعاني من نزيف معدي شديد استلزم نقل عدة وحدات من الدم, الأمر، الذي استلزم تحويلها إلى مستشفيات الضفة الغربية, لكن تمّ رفض ذلك لسوء حالتها الصحية.

من ناحيته أعرب الدكتور عبد اللطيف الحاج مدير مستشفى غزة الأوروبي عن سعادته لنجاح الفريق الطبي بقسم الباطنة ووحدة الجهاز الهضمي لإجراء مثل هذه العملية النوعية التي تأتي في ظل حصار متواصل استمر لأكثر من خمس سنوات وفي ظل نقص الأدوية والمستلزمات الطبية ، مثمنا جهود الأطباء والممرضين وجميع العاملين بالمستشفى .

وأضاف" إن مستشفى غزة الأوروبي بصدد التحول إلى مركز تحويلي تخصصي يستقبل الحالات الصعبة والحرجة من كافة مناطق قطاع غزة إلى جانب كونه مستشفى تعليمي جامعي.