وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتقال أكبر مروج للمخدرات اثناء محاولته إدخالها من سيناء للقطاع

نشر بتاريخ: 01/12/2011 ( آخر تحديث: 01/12/2011 الساعة: 16:25 )
غزة -معا- ضبطت شرطة مكافحة المخدرات التابعة للشرطة المقالة في شمال القطاع (8 فروش ) حشيش وألقت القبض على مجموعة من مروجي المخدرات في عملية نوعية قامت بها المكافحة.

فقد ألقت القبض على أكبر مروج للحشيش والبانجو ويدعى (ن-أ) وذلك أثناء محاولته إدخال المواد المخدرة من أراضي سيناء المصرية.

وأكد مدير مكافحة شمال غزة الرائد أشرف البياري في حديث خاص للمكتب الإعلامي للشرطة " أن المدعو (ن،أ) يعد أكبر مروج للمخدرات ويعمل على مستوى عالي في إدخال المخدرات إلي قطاع غزة حيث صدر بحقه عدة أوامر قبض لكنه هرب إلى الأراضي المصرية وبالتحديد سيناء وأصبح مسئول عن عدة صفقات للمخدرات تقدر بآلاف الدولارات".

وأوضح مدير تحقيق المكافحة ملازم ثائر حسان أن المدعو كان يستخدم نقاط ميتة ويضع بها المخدرات ويقوم بالاتصال على المشتري ويقول له أذهب إلى المنقطة المعينة دون أن يقابل أشخاص إلا شخص واحد فقط وهذا الأمر ساعده على تخفيه من أعين المكافحة فترة طويلة.

وفي مهمة أخرى أفادت مكافحة الشمال بأنها تلقت معلومات من مصادرها الخاصة حول قيام المواطن (ع،س) سكان بيت لاهيا بتعاطي المخدرات والترويج لها في المنطقة المذكورة وبعد تحريك دورية له وتفتيشه تم العثور بحوزته على ستة فروش حشيش، وأثناء التحقيق الأولى معه اعترف المدعو بالتهم المنسوبة إليه وقال بأنه كان يعدها للترويج والتعاطي.

فيما بيّن مسؤول مكافحة قسم معسكر جباليا ملازم أول يوسف لبد بأن المكافحة تمكنت من إلقاء القبض على متهمين وهما (م،ز) و(ن،ث) وبعد التحقيق الأولى مع المتهم الأول اعترف على صاحبه المتهم الثاني حيث عثر في منزله على فرشين من الحشيش كما واعترفا المتهمين على المدعو (أ،ح) وعثر معه على 78 كرتونة حبة مخدر

هذا وحولت المكافحة جميع المتهمين والمضبوطات إلي مكاتب التحقيق لاستكمال باقي الإجراءات القانونية .