وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة: ورشة حول" الشبكات الاجتماعية واستخداماتها التعليمية"

نشر بتاريخ: 01/12/2011 ( آخر تحديث: 01/12/2011 الساعة: 15:21 )
غزة-معا- نظم نادي بادر لتكنولوجيا المعلومات التابع لقسم علوم الحاسوب بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس محاضرة علمية بعنوان " الشبكات الاجتماعية واستخداماتها التعليمية " بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية وجمع من طلبة الكلية وبمشاركة منسق أعضاء نادي الحاسوب بمدرسة أحمد عبدا لعزيز الإعدادية بمحافظة خان يونس.

وافتتح اللقاء المحاضر بقسم علوم الحاسوب أ. محمود رفيق الفّرا مرحباً بالحاضرين وموضحاً أن هذا اللقاء يعتبر الخطوة الأولى لنادي بادر الذي يهدف لتحقيق التكافل التعليمي في مجال الحاسوب على اعتبار أن اللغة السائدة الآن هي لغة التكنولوجيا الحديثة التي تطورت خلال الفترة القليلة الماضية بشكل ملحوظ وتسارعت شركات الحاسوب الحديثة إلى طرح العديد من الأنظمة المعلوماتية المتقدمة جداً، مشدداً على ضرورة دعم النوادي العلمية التي تساهم في التعرف على الأنظمة التكنولوجية والمعلوماتية.

وقدّم الطالب أحمد السلوت منسق نادي بادر فكرة عن أهداف النادي الذي يعتبر أول تجمع طلابي هدفه التكامل التعليمي في مجال الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات الحديثة، مشيراً إلى أن النادي يسعى لتحقيق الإبداع والابتكار في مجال الحاسوب وتنمية التفكير الايجابي بين أفراده للعمل ضمن الفريق الواحد لتحقيق الأهداف المرجوة.

بدوره أكد الطالب خالد أبودقه إلى أهمية الشبكات الاجتماعية الحديثة مثل Twitter / face book /Google plus وغيرها والتي تنقل المعلومات بشكل سريع جداَ، والعمل على توظيف الشبكات الاجتماعية في خدمة التعليم كإنشاء صفحات لمساقات معينة والتواصل بين المدرسين والطلبة والاستفادة منها في نقل المعلومات العلمية وأرشفتها بما يتلاءم مع متطلبات العملية التعليمية، موضحاً كيفية استخدام الطلاب للشبكات الاجتماعية الحديثة والتعامل معها لضمان الاستفادة العلمية التي تؤثر ايجاباً في التحصيل العلمي.

وفي نهاية اللقاء اصطحبت العلاقات العامة طلاب مدرسة أحمد عبد العزيز بجولة تعريفية لمختبرات الحاسوب داخل الكلية.