وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال يزور محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 01/12/2011 ( آخر تحديث: 01/12/2011 الساعة: 15:24 )
قلقيلية - معا- التقى العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم وفدا من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال وذلك لمناقشة قضايا الطفولة في المحافظة .

وضم الوفد رفعت قسيس المدير العام للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال والوفد المرافق له، وحضر اللقاء م . عبد الحميد الديك مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتطوير .

وخلال اللقاء عبر المحافظ عن اهتمامه بهذه الزيارة واهتمامه بموضوع الأطفال لأهميته في الحفاظ على جيل المستقبل وحمايتهم من الانحراف والوقوع في عالم الجريمة ، مشيرا إلى أهمية أن تتظافر الجهود من كافة المؤسسات للعمل على حماية الأطفال وتوفير سبل الحماية لهم .

وأكد المحافظ على أهمية حقوق الطفل في الحماية والتعليم والدفاع عن حقه في شتى المجالات ، مشيرا إلى اهتمامه ومساندته لأي توجه يؤدي إلى حماية هذه الفئة ويحافظ على حقوقها .

من جانبه شكر رفعت قسيس المحافظ على حسن الاستقبال وقدم شرحا عن مؤسسته كونها مؤسسة فلسطينية تنتمي لمؤسسة دولية مقرها جنيف وأنها تعنى بالأطفال وتعمل على حقوقهم وتعمل المؤسسة على الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني .

وأشار قسيس إلى أن الهدف من الزيارة البحث عن دور تشاركي من اجل رفع مستوى الوعي بحقوق الأطفال ، والتعرف على المنطقة لمعرفة الاحتياجات والبحث عن شراكات وتقديم الخدمات في هذا المجال .

وفي نهاية اللقاء قدم الوفد درعا تقديريا لعطوفة المحافظ بمناسبة مرور عشرون عاما على تأسيس الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال .

كما وزار الوفد بلدية قلقيلية والتقى الوفد رئيس لجنة بلدية قلقيلية سمير دوابشة الذي رحب بالوفد شاكر إياه على هذه الزيارة التعارفية مثمنا النشاطات التي تنفذها الحركة في سبيل دعم الأطفال وضمان حمايتهم مؤكدا على دور البلدية الداعم لهذه النشاطات والتي بدورها تعزز مفاهيم عدة عن الأطفال وتنمي قدراتهم في الكثير من المجالات .

وتباحث الطرفان إمكانية تنفيذ العديد من النشاطات المشتركة في المدينة مستقبلا ، وشكر رفعت قسيس مدير مكتب فلسطين تعاون بلدية قلقيلية في تنفيذ عدد من النشاطات سابقا مؤكدا أن التوجه هو لتكثيف نشاطات الحركة في مدينة قلقيلية وتعزيز فكرة التعاون رغم عدم وجود مكتب للحركة في المدينة مشيرا إلى أن العمل جار لترتيب مجموعة من النشاطات ضمن دراسات يتم إعدادها مؤكدا حاجة المدينة وخصوصيتها لمعاناتها من الجدار والحصار.

وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان مجموعة من الهدايا التذكارية حيث قدم قسيس بأسم الحركة درعا لرئيس لجنة بلدية قلقيلية سمير دوابشة .