وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع لمدراء مدارس قلقيلية لمناقشة مبادرات الهام فلسطين

نشر بتاريخ: 01/12/2011 ( آخر تحديث: 01/12/2011 الساعة: 15:21 )
قلقيلية - عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ظهر اليوم اجتماعا لمديري ومديرات المدارس والمرشدين التربويين لمناقشة المبادرات التي قدمت لبرنامج الهام فلسطين والية تقديمها ومراحلها المختلفة.

وحضر الاجتماع مدير التربية والتعليم يوسف عودة و مدير برنامج الهام فلسطين حذيفة جلامنة والنائب الإداري نضال هلال و منسق البرنامج في قلقيلية مؤيد عفانة.

بدوره أشار عودة إلى قلة عدد المبادرات التي تم تقديمه من الجهات المستهدفة مقارنة بالسنوات السابقة،حيث دعا الحضور إلى تفعيل المشاركة وحث المعلمين والمعلمات على تقديم المبادرات بغض النظر عن طبيعة النتائج.

وبين عودة أن تحكيم المبادرات يتم وفق أسس ومعايير سليمة سواء تلك التي تتم في المديرية أو بشكل مركزي.

من جانبه أوضح جلامنة أن تقييم المبادرات التي تقدم للبرنامج يتم من أشخاص مؤهلين ذو كفاءة عالية جزء منهم خارج نطاق التربية والتعليم باعتبارها الشريك الرئيس في البرنامج ولكنهم على علاقة بالموضوع الذي تقدم في إطاره المبادرة.

وأكد جلامنة على أن أسس التقييم موضوعية وشفافة يضعها مجلس الشركاء الممثل من كافة المؤسسات الشريكة في البرنامج.

وعزى جلامنة عدم ترشح بعض المبادرات إلى صاحب المبادرة نفسه الذي لا يستطيع أن يوصل الفكرة الرئيسية للمبادرة وبالتالي لا تحظى بالقبول،منوها إلى أن المبادرة يجب أن تجيب على تساؤل أثرها على الطلبة بشكل علمي ومدروس وواضح.

وذكر عفانة أن هذا البرنامج يطبق في المديرية للمرة الثالثة على التوالي وسبق أن حصلت المديرية على المركز الأول على مستوى الوطن في المرتين الأولى والثانية بمبادرتين قدمهما محمود أبو علبة وفاطمة الأشقر.