وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية طولكرم تكرم الامهات المشاركات في مشروع تشجيع القراءة

نشر بتاريخ: 01/12/2011 ( آخر تحديث: 01/12/2011 الساعة: 15:26 )
طولكرم- معا - كرمت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم عدداً من الامهات المشاركات في مشروع تشجيع القراءة وذلك في احتفال في قاعة مدرسة العدوية الثانوية بحضور العديد من الشخصيات والفعاليات.

وقال مدير التربية والتعليم في المحافظة الاستاذ حسن سلامه في كلمته ان هذا المشروع بدأ تنفيذه من قبل مديرية التربية والتعليم في عام 2008 ليستهدف امهات الطالبات في المدارس، وقد تم تنفيذه في ثلاثة عشر موقعا ومدرسة، ويأتي هذا المشروع انطلاقا من ايمان مديرية التربية والتعليم بدور الأم التربوي كمتابعة وشريكة في العملية التربوية والتعليمية.

وأكد سلامة ان حضور الامهات هذه الدورة لتشجيع القراءة والتدريب على وسائل وأساليب ترفع من قدراتها كنوع من التمكين وإكسابها خبرات ينعكس ايجابا على الابناء الذين هم طلبتنا على مقاعد الدراسة، حيث ان دور التربية والتعليم تتعدى رعاية وتعليم طلبة المدارس ليصل الى الشريك الحقيقي في العملية التربوية وذلك لإعداد ام قارئة ومثقفة قادرة على رفد العملية التربوية ومساعدة المدرسة على تأدية رسالتها ورفع مستوى التحصيل، وقال ايضا ان التربية والتعليم مستمرة في هذا المشروع لتغطية باقي المناطق ، وشكر في كلمته كل الداعمين لهذا المشروع من افراد ومؤسسات.

وقالت سمر عبد القادر مديرة مدرسة بنات فاطمة الزهراء الاساسية ان هذا المشروع الذي تم تنفيذه في مكتبة المدرسة بواقع اثنتي عشرة ساعة تدريبية ولمدة ستة ايام، له اثر ايجابي حيث جسد شراكة حقيقية بين اولياء الامور والمدرسة.

وقال رئيس الغرفة التجارية الصناعية في المحافظة ابراهيم ابو حسيب في كلمته ان مؤسسات المجتمع المدني مؤمنة بالدور التربوي الذي تقوم به المديرية في اعداد جيل فلسطيني مثقف قادر على مواجهة التحديات، لذا نقدم لهم كل الدعم والمساندة لتحقيق الاهداف التربوية المنشودة.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم المشاركات بتقديم الهدايا والشهادات، وشكر مدير التربية والتعليم الغرفة التجارية ومعهد كفاءات لدعمهم هذا الاحتفال.