وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية : مسيرة جماهيرية حاشدة بمناسبة يوم المعاق

نشر بتاريخ: 01/12/2011 ( آخر تحديث: 01/12/2011 الساعة: 15:55 )
قلقيلية - معا - انطلقت اليوم من أمام مكتب الشؤون الاجتماعية مسيرة جماهيرية حاشدة رفع خلالها الأعلام الفلسطينية والشعارات المطالبة بالعدالة الاجتماعية وتطبيق قانون المعاق الفلسطيني والحياة الكريمة والاندماج الطبيعي للأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع تقدمتها فرق الكشافة والشرطة والإسعاف متوجهة إلى مبنى محافظة قلقيلية لتقديم رسائل إلى القيادة الفلسطينية من خلال ممثل الرئيس العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية.

وشارك في المسيرة رائدة فارس "أم جواد " مدير عام وحدة المساعدات الإنسانية في الرئاسة ، ومدحت طه مدير عام وحدة المساعدات الطبية في الرئاسة ، ومدراء و موظفي مؤسسات رسمية ومدنية، ورؤساء بلديات ومجالس محلية ، ورؤساء جمعيات وأعضاء هيئات إدارية ، وجمع غفير من الأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم ، وطلاب من جامعة القدس المفتوحة ، ومواطنين من المحافظة .

ونقل المحافظ تحيات سيادة الرئيس محمود عباس " أبو مازن " لذوي الاحتياجات الخاصة ، مشيرا إلى تعليمات الرئيس الصريحة للمحافظين بالرقابة على تطبيق القانون الخاص بالمعاقين .|156168|

وأكد المحافظ على العناية بهذه الشريحة المهمة في المجتمع الفلسطيني من خلال تلبية احتياجاتهم بالتوظيف والدمج والتمكين ، والعمل على تطبيق قانون المعاق الفلسطيني والعمل لصالح هذه الشريحة .

وأعرب المحافظ عن أمله بان يتجاوز شعبنا ألازمة السياسية الحالية ، وان تتم المصالحة الوطنية والنجاح في تحقيق العضوية الكاملة في الأمم المتحدة ، وان نقيم دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

من جانبه شكر عزات ملوح الحضور لوقوفهم إلى جانب شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة ، مطالبا المؤسسات الرسمية والشعبية والقطاع الخاص بالعمل على تلبية احتياجات هذه الشريحة، مشيرا إلى الخدمات والبرامج التي تقدمها وزارة الشؤون الاجتماعية لصالح هذه الشريحة .

بدوره بارك بيان الطبيب رئيس اتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة للأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم بهذه المناسبة ، منوها إلى الإنجازات التي تم تحقيقها للوصول إلى الحياة الكريمة لهذه الشريحة، واستذكر رحيل احد كفاءات المعاقين في المحافظة والوطن إبراهيم تيتان .

ووجه الطبيب ثلاث رسائل إلى الأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم بضرورة أن لا ييأسوا من النضال حتى تحقيق حقوقهم كاملة ، والى المنظمات الأهلية بمضاعفة جهودها في الضغط والمناصرة حتى يتم تنفيذ قانون الأشخاص ذوي الإعاقة، والى القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بضرورة أن يضعوا قانون المعاق الفلسطيني حيز التنفيذ . |156167|