وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نعيم: ما أنجز من خطة 2011 ثمار عمل متكامل وشامل

نشر بتاريخ: 01/12/2011 ( آخر تحديث: 01/12/2011 الساعة: 16:31 )
غزة- معا- أعرب باسم نعيم وزير الصحة بالحكومة المقالة عن فخره واعتزازه بالمستويات التي حققتها الإدارات العامة ووحدات ودوائر الوزارة خلال العام الحالي 2011م، مؤكدا أن ما تم إنجازه خلال هذا العام هو ثمار خطة عمل متكاملة وشاملة.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع لعرض وتقييم خطة الوزارة 2011م بحضور لفيف من قيادات العمل الصحي بالوزارة وممثلي الجهات والهيئات التي تعنى بالقطاع الصحي.

وقال نعيم :"لقد لمسنا مدى اهتمام وتصميم كوادر الوزارة على تعزيز ثقافة التخطيط والتي اتضحت نتائجها من خلال ما حققت من انجازات رغم المعوقات والتحديات الكبيرة، معتبرا أن اهتمام الحضور بالمشاركة النوعية في مثل هذه الفعاليات لهو مؤشر طيب أننا نعمل وفق منظومة متكاملة قائمة على التخطيط السليم لتحقيق أهداف الوزارة والمتمثلة في تطوير الخدمة الصحية.

وبدوره تطرق د.محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي إلى ملامح الخطة 2011م مبينا الأهداف الإستراتيجية للوزارة ،مؤكدا مشاركة جميع إدارات الوزارة في وضع الخطة والمساهمة في تحقيق الأهداف.

ومن جانبه استعرض د. سمير راضي مدير وحدة التخطيط ورسم السياسات تقييم خطة الوزارة لعام 2011ومراحل واليات التقييم ،موضحا أنّ أكثر من 72% من خطة التنمية الصحية قد نفذ خلال الفترة الماضية.

ومن جهته أشار موسى السماك مدير عام الشؤون الإدارية والمالية إلى التحديات والمعوقات والتي منها الاحتلال والانقسام ونقص الموارد، بالإضافة إلى ثقافة المواطن مقدما عدد من الحلول والمقترحات للتغلب على تلك التحديات، مستعرضا في الوقت ذاته جملة من انجازات الوزارة والتي كان من أبرزها تحسين البنية التحتية للعمل الصحي، وإضافة وتحسين خدمات طبية متعددة.