وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في افتتاح الكأس- اسلامي بيت لحم يحقق فوزا ساحقا على ارثوذكسي بيت جالا

نشر بتاريخ: 01/12/2011 ( آخر تحديث: 01/12/2011 الساعة: 22:09 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- حقق اسلامي بيت لحم فوزا ساحقا على ارثوذكسي بيت لحم، اليوم الخميس، في افتتاح بطولة كأس فلسطين لكرة القدم.

وتمكن الاسلامي من الفوز بسبعة اهداف مقابل ثلاثة اهداف جاءت على مدار شوطي المباراة التي احتضنها استاد الخضر بحضور جماهيري قليل، جاءت تفاصيلها كالتالي:

الشوط الأول:
بدأ الإسلامي المباراة مهاجما من خلال الثلاثي محمد ظاهر وفؤاد صبحي ومحمود الأعرج، فيما تراجع البجاجلة إلى الخلف في ظل غياب الانسجام.

وهدد الإسلامي مرمى بيت جالا أكثر من مرة أخطرها كانت كرة محمد ظاهر الصاروخية التي سددها من خارج منطقة الجزاء كان لها نهار شمروخ حارس بيت جالا بالمرصاد.

وشهدت الدقيقة 15 هدف التقدم للاسلامي عندما حاور محمد ظاهر أكثر من لاعب وسدد كرة صاروخية أخذت طريقها إلى داخل الشباك.

فوت مدافع الإسلامي فرصة هدف التعادل لبيت جالا عندما سدد محمد أبو سرور كرة صاروخية أبعدها المدافع في قبل أن تلج خط المرمى.
|156194|
وشهدت الدقيقة 26 توسيع الفارق لصالح الاسلامي بهدف ثان عن طريق محمد ظاهر الذي استقبل كرة محمود الاعرج وعلى الطاير سددها الى داخل الشباك.

بعد ذلك فرض الاسلامي ايقاعه وسيطر على مجريات اللعب وشن ضعطا مكثفا عن طريق محمد ظاهر ، فؤاد صبحي ، ومحمود الولجي ، فاضاع فرص بالجملة في ظل غياب التركيز والتسرع في انهاء الهجمة.

وقبل النهاية بدقيقة اضاف الاسلامي هدفه الثالث بواسطة محمد حسان عندما مرر له مؤيد حيان الكرة داخل الصندوق لينفرد مع الحارس نهار شموخ ويسددها زاجفة الى داخل المرمى .

الشوط الثاني:
في الشوط الثاني قام مدرب الاسلامي باجراء تبديل من خلال اشراك خالد عبد الاحد بدلا من مؤيد هاني .

في الدقيقة 50 انفراد محقق للاعب الاسلامي محمد ظاهر الذي فشل في اصابة المرمى عندما سدد الكرة بين يدي الحارس .

نشط بيت جالا قليلا واخذ بتنظيم صفوفه وسنحت له فرصة خطيرة في الدقيقة 53عن طريق ابراهيم ناجي عندما سدد الكرة ارتطمت بالعارضة وخرجت .
مباشرة الرد كان من الاسلامي هجمة منظمة قادها عبد الاحد ولنطلق بها ثم مرر الكرة الى المندفع فؤاد مناصرة فتقدم بها وعلى يسار الحارس وضعها معانقة الشباك وهدف رابع "54".

واضاع بيت جالا فرصة التقليص عندما كسر امين ابو نصار مصيدة التسلل فانطلق بالكرة ومررها محمد ابو سرور الذي تباطأ في التسديد فقطعها المدافع من امامه .

وسجل الاسلامي هدفه الخامس في الدقيقة 64 بواسطة البديل خالد عبد الاحد بعد ان مررت له الكرة من قبل فوزي ردايده .

ووسع الاسلامي الفارق بهدف سادس في الدقيقة 76حمل اوقيع لاعبه رياض شوشه عندما وصلته الكرة من المنتصف انفرد مع الحارس واسكنها الشباك .
انهارت دفاعات بيت جالا وتلقت شباكه في الدقيقة81 هدفا سابعا بتوقيع محمد حسان .

ولم تمضي سوى دقيقة حتى قلص بيت جالا الفارق بهدف عن طريق ايهاب عبد ربه ، بعد ان سدد كرة ثابته زاحفة مرت من تحت يدي الحارس وهوت الى داخل المرمى .

وجاءت الدقيقه 88 لتحمل معها هدف بيت جالا الثاني عن طريق عبد ربه .تبعه مباشرة محمد ابو سرور بهدف ثالث ليطلق حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز اسلامي بيت لحم بالنتيجة 7 -3.

الحكام: ناصر غريب، منير أبو لطيفة، احمد جبريل، علي مسالمة رابعا.