وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"بنات حارس" تستضيف محاضرة حول أهمية التعليم وأثره على الفرد والمجتمع

نشر بتاريخ: 02/12/2011 ( آخر تحديث: 02/12/2011 الساعة: 02:14 )
سلفيت- معا- استضافت مدرسة بنات حارس الثانوية في محافظة سلفيت محاضرة للدكتور يحيى جبر المحاضر في جامعة النجاح الوطنية، تناولت أهمية التعليم وأثره على الفرد والمجتمع، والدور الحيوي له في التطور الفكري والاقتصادي والاجتماعي، بحضور مديرة المدرسة رائدة يونس، ورئيس قسم المتابعة الميدانية امجد عودة، ومجموعة من الأمهات والطالبات.

وعرض د.جبر آليات من شانها خلق جو من الدافعية نحو القراءة والمطالعة، وبين فاعلية دور الأهل في متابعة أبنائهم من اجل تحصيل علمي متميز.

وأوضح للطالبات أهمية الإصغاء النشط، والعصف الذهني في الحصة الصفية، واعدا إياهن بتقديم عشرة عناوين من الكتب لكل طالبة متفوقة في صفها.

وبدوره تحدث رئيس قسم المتابعة الميدانية عن دور مديرية التربية والتعليم في رفع مستوى التحصيل وتحسين نوعية التعلم، وتوفير البيئة التعلمية الآمنة والمحفزة.

وفي نهاية اللقاء تم جرى نقاش مفتوح حيث أتيحت الفرصة أمام الحضور لإبداء ملاحظاتهم وتوجيه أسئلتهم واستفساراتهم وتمت الإجابة عليها.

ويذكر أن هذا النشاط يأتي في سياق سعي مديرية التربية والتعليم إلى الإفادة من الخبرات المحلية وتوثيق أواصر الصلة معها في سبيل تطوير المسيرة التعليمية في المحافظة.