وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"كيان" تطلق حملتها المناهضة لقتل النساء

نشر بتاريخ: 15/11/2006 ( آخر تحديث: 15/11/2006 الساعة: 20:03 )
القدس- معا- ضمن نشاطات تنظيم "كيان" النسوي للحد من جرائم قتل النساء في المجتمع العربي، قامت الجمعية بتنظيم حملة واسعة، شملت غالبية المدن والقرى العربية في الشمال، إضافة الى منطقتي اللد والرملة، حيث تم إرسال رسائل لنحو عشرة آلاف شاب وفتاة، تتراوح أعمارهم بين 18 الى22 عامًا.

وتتضمن هذه الرسائل استنكارًا لجرائم قتل النساء، خاصة تلك التي ترتكب تحت المسمى "شرف العائلة". حيث تمت المقارنة بين قتل 13 مواطنًا عربيًا عام 2000 من قبل الشرطة الإسرائيلية، وما تلاها من استنكارات، شجب وتظاهرات، وبين مقتل 13 امرأة عربية عام 2005، أمرًا لم يثر احتجاجاً داخل المجتمع، سوى من قبل المؤسسات النسائية والنسوية.

وتوجهت الجمعية إلى المتلقين بطلب التصويت في موقع "كيان" حول الطريقة المثلى للحد من ظاهرة قتل النساء، من أجل التعرف على الوسائل التي يراها الجيل الشاب مناسبة لوقف مثل هذه الجرائم، وقد شمل الاستطلاع عدة خيارات من ضمنها: محاربة القضية بواسطة برامج توعية في المناهج الدراسية، إشراك القيادة المجتمعية والدينية، التشديد في العقوبات أو تحسين الوضع الاجتماعي الاقتصادي للأقلية العربية في البلاد.

وعملت كيان خلال العام الأخير على تكثيف نشاطاتها في موضوع قتل النساء العربيات، وذلك بعد أن تزايدت هذه الجرائم خلال العام الماضي والحالي، وتأتي هذه الحملة كجزء من سلسلة النشاطات التي هدفت للحد من جرائم قتل النساء.