وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عبد ربه يدعو لتقوية السلطة عبر الانتخابات ردا على المشروع الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 02/12/2011 ( آخر تحديث: 02/12/2011 الساعة: 15:54 )
رام الله- معا- توقع ياسر عبد ربه امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ان يشهد العام المقبل جمودا سياسيا بسبب الاوضاع الامريكية مستبعدا في الوقت ذاته ان تسفر جهود الرباعية الدولية عن استئناف المفاوضات.

وحذر عبد ربه خلال لقاء مع تلفزيون "فلسطين" من السياسة الإسرائيلية التي تأخذ جانبين خطيرين الأول الاستمرار في الاستيطان بالضفة خاصة القدس الشرقية لإحداث تغيير جذري وقطع الطريق أمام حل الدولتين والثاني دفع قطاع غزة جنوباً وقطع صلته بالضفة والكيان الفلسطيني الموحد.

ودعا ياسر عبد ربه إلى تقوية السلطة الوطنية من خلال إجراء انتخابات عامة كوسيلة للنهوض في الحالة الوطنية وتحقيق الوحدة وذلك ردا على المشروع الإسرائيلي.

وطالب عبد ربه بتشكيل حكومة مستقلين للاشراف على اجراء الانتخابات مشككا بامكانية الاتفاق على حكومة وحدة وطنية عقب الانتخابات اذا لم لم يتم التوافق على حكومة انتقالية الان.

هذا واكد امين سر اللجنة التنفيذية ان المساعي الجارية في مجلس الامن لنيل العضوية الكاملة في الامم المتحدة ستشهد جولات جديدة لحشد مزيد من القوى وضمان التأييد الدولي.

وبخصوص اللقاءات مع القوى الاسرائيلية اعتبر عبد ربه انها تهدف لايصال الصوت الفلسطيني الى الداخل الاسرائيلي مشددا على رفض القيادة اجراء مفاوضات دون وقف الاستيطان وقبول اسرائيل بمرجعية حدود عام سبعة وستين.