وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهنا: فتح معبر ابو سالم للساعة 12ظهرا الاحد بسبب اطلاق سراح الاسرى

نشر بتاريخ: 02/12/2011 ( آخر تحديث: 15/12/2011 الساعة: 21:31 )
غزة - معا - كشف نظمي مهنا رئيس هيئة المعابر والحدود في السلطة اليوم الجمعة انه في الأيام القليلة القادمة سيتم توسعة معبر كرم أبو سالم التجاري، لسد احتياجات سكان قطاع غزة من المواد التموينية، والبضائع، والوقود، وكذلك التصدير للخارج.

وقال مهنا في حديث لمراسل "معا" إن الأيام القليلة القادمة سوف نشهد توسعة جديدة في معبر كرم أبو سالم التجاري، خاصة بالصادرات ومعبر البترول، بعد سماح السلطات الإسرائيلية بالتصدير إلى دول العالم الخارجي، مشيرا إلى أن معبر أبو سالم أنشئ للاستيراد، ولم يتم إنشاء خانات للتصدير في المرحلة السابقة.

وأضاف رئيس هيئة المعابر والحدود :"أبغلنا من الجانب الإسرائيلي إننا بحاجة لخانات جديدة خاصة بالتصدير مفصولة عن خانات الاستيراد، وسنقوم بالأيام القادمة بتجهيز هذه الخانات، كما سيتم توسعة معبر البترول والغاز حتى نتمكن من إدخال الكميات المطلوبة التي تسد احتياجات المواطنين في قطاع غزة.

وأوضح كذلك انه سيتم إنشاء خانة جديدة خاصة بمواد البناء والتي ستكون مستقلة تماما عن المعبر التجاري الذي يتم إدخال مواد التموين من خلاله.

وأردف مهنا أن هذه التوسعة جاءت بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس، وبإشراف ومن الدكتور سلام فياض رئيس الحكومة في رام الله، الذي يقوم بتمويل هذه المشاريع من حساب السلطة لسد احتياجات المواطنين.

من جهته أكد رئيس الهيئة انه يوميا يتم زيادة كميات البضائع الواردة إلى قطاع غزة، معربا عن أملة أن يتم رفع الحصار نهائيا عن قطاع غزة.

يذكر ان سلطات الاحتلال سمحت منذ ايام قليلة بتصدير التوت الارضي والزهور والشيري والاثاث من قطاع غزة الى العالم الخارجي.