وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرافي لمعا: مباحثات فتح وحماس لازالت تتمحور حول الاطار العام لاسس الشراكة والفصائل الاخرى قد تبدي ملاحظات عليها

نشر بتاريخ: 15/11/2006 ( آخر تحديث: 15/11/2006 الساعة: 21:03 )
بيت لحم- معا-قال الدكتور كمال الشرافي عضو لجنة المتابعة العليا ان المباحثات الجارية بين حركتي فتح وحماس لازالت تتمحور حول الاطار العام لحكومة الوحدة الوطنية مشيرا الى انه لم يتم الخوض في تفاصيل تلك الحكومة.

واضاف الشرافي في حديث لوكالة " معا" " ان المباحثات الجارية الان بين فتح وحماس تتحدث عن الاطار العام لاسس الشراكة بينهما, ولم يتم الخوض في التفاصيل حول الوزارات واسماء الوزراء والبرنامج الحكومي, ولم يتم الدخول في البرنامج المتعلق بموضوع الاسرى المختطفين ومنظمة التحرير ".

واشار الشرافي الى ان مباحثات فتح وحماس تجري بمعزل عن الفصائل الاخرى التي تنوي المشاركة في الحكومة, والتي قد تبدي ملاحظات او اعتراضات على ما يتم التباحث حوله.

واوضح الشرافي لمعا " ان المباحثات الجارية تبقى في طور الاتفاق المبدئي الى ان تعرض على الرئيس عباس والذي يصل الى غزة الجمعة للاطلاع عليها, "ونحتاج الى مزيد من الوقت للخوض في التفاصيل مشيرا الى انه لم يتم التطرق مثلا الى الحديث عن وزارة الخارجية ومن سيشغلها.

ونوه الشرافي الى ان المباحثات حول تشكيل الحكومة المقبلة ستبقى جارية في غزة فيما ستنقل المباحثات حول منظمة التحرير الى القاهرة لان عددا من الامناء العامين موجودين في الخارج.

واعرب الشرافي عن تفاؤله بان المباحثات والمشاورات الجارية ستفضي في النهاية الى حكومة وحدة وطنية تخرجنا من الازمة الحالية .