وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزيرة المصري تدعو الى تصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال

نشر بتاريخ: 02/12/2011 ( آخر تحديث: 02/12/2011 الساعة: 19:30 )
رام الله- معا- دعت الوزيرة ماجدة المصري وزيرة الشؤون الاجتماعية وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين خلال مشاركتها في المسيرة الاسبوعية ضد الجدار والاستيطان في قرية بلعين الى تصعيد المقاومة الشعبية ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي كرد على الجرائم التي يواصل ارتكابها بحق ابناء شعبنا الفلسطنيي، والى الاسراع في اتمام المصالحة الفلسطينية لمواجهه المرحلة المصيرية التي تمر بها قضيتنا الوطنية.

وثمنت الوزيرة المصري صمود اهالي بلعين وتحديهم لسلطات الاحتلال، مؤكدة ان نموذج المقاومة الشعبية في بلدة بلعين اثبتت جدارتها في التصدي لقوات الاحتلال، مشيرة الى ان الوحدة الوطنية كانت من اهم العوامل التي ساهمت في انجاح مقاومة الاحتلال الاسرائيلي في بلعين.

واشارت الوزيرة المصري خلال مسيرة بلعين التي اقيمت اليوم الجمعة والتي تزامنت مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الى ضرورة استثمار قرارات محكمة لاهاي الدولية والتي اعتبرت ان جدار الفصل العنصري غير شرعي ويتوجب على حكومة الاحتلال ازالته ، من اجل تقديم قادة الاحتلال الاسرائيلي الى محاكم جرائم الحرب.

كما دعت الوزيرة المصري كافة الاطياف السياسية على الساحة الفلسطينية الى الضغط بكل السبل من اجل انجاح مساعي المصالحة الفلسطينية ، وانهاء حالة الانقسام والتي ساهمت بشكل كبير في جلب الضرر للقضية الفلسطينية على الصعيدين الداخلي والدولي.

واضافت المصري انه في ذكرى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ، يجب ان نعمل على تقوية التضامن الداخلي وذلك بانهاء الانقسام وكافة مظاهرة السلبية، واستعادة الوحدة بين شطري الوطن، لما تتطلبه هذه المرحلة الحرجة والحساسة من تاريخ قضيتنا والتي تجتاج الى رص للصفوف لتجاوزها بنجاح.