وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ديوان الموظفين يختتم دورة تدريبية في الهياكل التنظيمية والوصف الوظيفي

نشر بتاريخ: 03/12/2011 ( آخر تحديث: 03/12/2011 الساعة: 17:15 )
رام الله -معا- اختتم ديوان الموظفين العام اليوم السبت في مقر معهد ماس , دور تدريبية في النماذج الحديثة لإعداد الهياكل التنظيمية والوصف الوظيفي , وشارك بها ستة وعشرون موظفا من مختلف مؤسسات السلطة الفلسطينية , على مدار خمسة أيام متواصلة بواقع 25 ساعة تدريبية .

وقدم رئيس الديوان الوزير موسى ابو زيد عرضا عن أهمية عقد هذه الدورات على ارض الوطن بالتعاون مع المنظمات العالمية للتدريب واستقطاب المدربين منها , وأبرزها المنظمة العربية للتنمية الإدارية والتي تسهم في توطين التدريب وتخفيف العبء المالي عن السلطة وزيادة عدد المستفيدين من كل دورة , إضافة إلى مواضيع الدورات ذات العلاقة المباشرة بالعمل الإداري والتنظيمي بمؤسسات السلطة الفلسطينية , وقدم الشكر إلى كل من معهد ماس , والمنظمة العربية للتنمية الإدارية , والصناديق العربية, لجهودهم المثمرة في سبيل تعزيز وتطوير مؤسسات السلطة الفلسطينية .

واستعرض أبو زيد ونائبه د. محمود شاهين مع المشاركين ابرز النتائج الايجابية التي أثمرت بها الدورة, والمعلومات التي تم اكتسابها, واهم المخرجات الرئيسة لها , والتي تلخصت بمراجعة المفاهيم الأساسية لوظائف الإدارة من حيث التخطيط والرقابة والتوجيه والتنسيق وصولا إلى التنظيم, والتعرف على آلية الوصول إلى تنظيم إداري وهيكل تنظيمي سليم مرتبط برؤية ورسالة ومجموعة من الأهداف والأنشطة لتحقيقها , إضافة إلى إثراء المشاركين بمعلومات جديدة عن النماذج الحديثة في إعداد الهياكل التنظيمية والوصف الوظيفي , والتعرف على الآليات المتبعة دوليا في عملية تحليل الوظائف من حيث وصفها الوظيفي .

وأوصى ابو زيد كافة المشاركين بضرورة الأخذ بما تم اكتسابه بالدورة التدريبية وعكسه على الناحية العملية في مؤسسات السلطة الفلسطينية , والعمل على تطويرها لتصبح أكثر عصرية , توازي التقدم الإداري والعلمي الحاصل بالعالم .

وشارك في اختتام الدورة الدكتور سمير عبد الله مدير عام معهد ماس , والدكتور محمود شاهين نائب رئيس الديوان , وعدد من وكلاء الوزارات ومدراء الشؤون الإدارية في مؤسسات السلطة الفلسطينية , وتم توزيع الشهادات على المشاركين بالدورة , وتكريم المدرب الأردني الدكتور عواد العقور ,الممثل للمنظمة العربية للتنمية الإدارية .