وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البلدية المتحدة توقع اتفاقية مع ممثلية اليابان لتاهيل شبكة الكهرباء

نشر بتاريخ: 03/12/2011 ( آخر تحديث: 03/12/2011 الساعة: 18:24 )
رام الله -معا- وقعت في مقر الممثلية اليابانية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية في رام الله اتفاقية تأهيل وتوسعة شبكة الكهرباء في قرية الجديدة وقد وقعها نيابة عن الحكومة اليابانية ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية الفلسطينية هاشيموتو وعن البلدية المتحدة رئيس البلدية عبد الكريم سعيد .

هذا وتنص الاتفاقية ان تقدم الحكومة اليابانية منحة بقيمة مائة واربعة ألاف دولار لتاهيل شبكة الكهرباء في منطقة الجديدة احد المناطق التابعة للبلدية المتحدة ، من اجل تطوير وتوصيل خدمة الكهرباء لكل بلدة الجديدة بكفاءة وفاعلية . كما سيساعد البلدية في التخفيف من نسبة الفاقد في الشبكات واستخدام التوفير الناتج عن ذلك في تطوير وتاهيل قطاعات اخرى في البنية التحتية .

وتحدث هاشيموتو ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية الفلسطينية قبل توقيع الاتفاقية قائلاً "ان الحكومة اليابانية ملتزمة بتقديم الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني من اجل حياة أفضل للمواطنين وان الحكومة اليابانية تدعم تطلعات الشعب الفلسطيني من اجل اقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة وان الدعم الياباني سيستمر من اجل التخفيف قدر الامكان من معاناة عدد كبير من الاسر .

من جهته قدم عبد الكريم سعيد رئيس البلدية المتحدة شكره العميق باسم البلدية وسكانها لما قدمه الشعب الياباني والحكومة اليابانية الصديقة من دعم في مختلف المجالات وقدم شكره على كافة المشاريع والمنح التي قدمتها الممثلية اليابانية لسكان منطقة البلدية .

وتحدث سعيد ان المشروع يهدف الى توفير تيار كهربائي منتظم وآمن لجميع سكان منطقة الجديدة مشددا ان البلدية ستلتزم بكافة شروط واليات العمل للمنحة ، وسيشمل المشروع اعادة تاهيل شبكة الكهرباء القائمة في بلدة الجديدة حيث ان الشبكة القائمة تعتبر تالفة وترهق عمل البلدية وتؤدي الى الكثير من المخاطر على سكان المنطقة .