وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دار المعرفة تعقد لقاء لأولياء أمور الطلبة مع ضحايا التعذيب

نشر بتاريخ: 03/12/2011 ( آخر تحديث: 03/12/2011 الساعة: 23:24 )
القدس- معا- عقدت الإدارة العامة لمدارس دار المعرفة – كفر عقب لقاء لأولياء أمور طلبة الصفوف الأساسية بمشاركة مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب وذلك ضمن سلسلة لقاءات تهدف إلى تعريف أولياء أمور الطلبة بالسلوك العدواني لدى الطلبة وأسبابه وطرق علاجه.

افتتح اللقاء الاستاذ خالد الدويك مدير عام مدارس دار المعرفة بكلمة رحب في بدايتها بالحضور وميادة الشيخ إبراهيم وأماني معدي ممثلي مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب.

وأوضح أهمية العمل المشترك بين الإدارة العامة لمدارس دار المعرفة وأولياء أمور الطلبة، وأن هذا التعاون يعبر عن تكامل عناصر العملية التعليمية في المدارس.

وأكد الدويك على أهمية وضرورة العمل المشترك مع مؤسسات المجتمع المدني لما يشكل من تبادل خبرات وتطوير للبيئة التعليمية في مدارس دار المعرفة، وأن العمل المشترك مع المجتمع المدني يساهم في إنشاء بيئة أمنة ومحفزة للطلبة وموائمة للتطلعات.
|156462|
بدورها شكرت ميادة الإدارة العامة لمدارس دار المعرفة وقسم العلاقات العامة لتنظيم هذا اللقاء الذي يأتي في سياق النهوض في البيئة التعليمية التعلمية في منطقة القدس وتوعية الطلبة وأولياء أمورهم تجاه عدد من الموضوعات ومنها السلوك العدواني لدى الطلبة، التربية الجنسية، طرق التعامل مع المراهقين.

وأوضحت أن مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب هو مؤسسة أهلية فلسطينية أنشئت في عام 1997، ولها أربعة فروع في نابلس وجنين ورام الله والخليل، وأن المركز يعمل وضمن رؤيته على توعية المجتمع المحلي تجاه عدد من السلوكيات السلبية لدى الأفراد بشكل عام والطلبة بشكل خاص.

جدير بالذكر إن هذا اللقاء هو الأول من نوعه على مستوى مدارس محافظة القدس، والذي يظهر السعي الحثيث لمدارس دار المعرفة للتميز والنهوض بالطلبة ونوعية التعليم في القدس.