وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي البسمة يكرم فرقه الرياضية بمناسبة يوم المعاق العالمي

نشر بتاريخ: 04/12/2011 ( آخر تحديث: 04/12/2011 الساعة: 08:44 )
غزة- معا- دائرة الإعلام بالوزارة- احتفل نادي البسمة للمعاقين بتكريم فرق كرة القدم وتنس الطاولة بمناسبة يوم المعاق العالمي، برعاية الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة بالحكومة المقالة، وجرى الحفل مساء السبت في مقر النادي بغزة، بحضور عدد من الشخصيات الرياضية ورؤساء وأعضاء الاتحادات الرياضية والأندية.

وألقى الوزير محمد المدهون كلمة أكد فيها دعم وزارته لشريحة المعاقين، وقال أن رسالة الوزارة في يوم المعاق العالمي هي أن المعاق في فلسطين يجب أن يحظى بكافة الحقوق التي تنص عليها المواثيق الدولية.

وأضاف أن غالبية المعاقين في فلسطين هم ضحايا للعدوان من الاحتلال الإسرائيلي، كما أكد أن ذوي الاحتياجات الخاصة هم عناوين للصمود ونماذج للتضحية وتحقيق الإنجازات مشيراً إلى ما حققه أبطال رياضة المعاقين في كافة المحافل الدولية، داعياً في نفس الوقت إلى مواصلة الجهود من أجل تطوير رياضة المعاقين.

أما وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الأولمبية فتحدث عن العزيمة التي يتحلى بها ذوي الاحتياجات الخاصة والقدرة على تحقيق الإنجازات رغم الصعوبات، وأضاف أيوب أن الإعاقة لا تقف حائلاً أمام تحقيق الإنجازات والدليل ما يجسده أبطال رياضة المعاقين في فلسطين من خلال حصدهم العديد من الإنجازات على المستوى العربي والدولي.

|156485|أما خليل الحلبي نائب مدير التعليم في وكالة الغوث فقال أن فئة المعاقين هم أبطال الحياة لأنهم صنعوا من إعاقتهم سلاحاً يواجهون به جميع التحديات.

بينما تحدث رئيس نادي البسمة عيد شقورة عن اهتمام ناديه بقطاع الصم لأنهم الشريحة الأكثر تهميشاً، مشيراً إلى تنفيذ العديد من البرامج التي تهدف لتأسيس ناد متكامل يمارس فيه المعاقون جميع الألعاب، كما طالب المسئولين بتوفير الدعم لرياضة الصم وتخصيص قطعة أرض لإنشاء ناد متخصص للمعاقين، وشكر شقورة دور وزارة الشباب والرياضة لدعمها مشروع "تطوير المهارات الفنية لفريقي كرة القدم وتنس الطاولة للمعاقين".

كما ألقى عبد الله أبو حلوم كلمة باسم الصم في نادي البسمة شكر فيها الحضور وتحدث عن الصعوبات التي يواجهها الصم وقدرتهم على تحقيق العديد من الإنجازات رغم هذه المعيقات، بعد ذلك جرى تكريم فرق النادي لكرة القدم وتنس الطاولة والمشرفين والحكام.