وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يزور جمعية أصدقاء النجاح ومركز تدريب الطلبة التابع لـ ريتش

نشر بتاريخ: 04/12/2011 ( آخر تحديث: 04/12/2011 الساعة: 11:29 )
نابلس-معا- استقبلت جمعية أصدقاء النجاح الوطنية ومركز تدريب الطلبة التابع لشركة ريتش لخدمات الاتصال المتخصص "أحدى شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية " وفداً رفيع المستوى من محافظة نابلس ترأسه محافظ نابلس اللواء جبرين البكري ونائبه السيدة عنان الأتيرة وعدداً من الموظفين في المحافظة.

واستمع الوفد خلال الزيارة الى شرح مفصل حول انشطة الجمعية الحالية والمستقبلية وخصوصا مشروع تدريب الطلبة من أبناء وبنات جامعة النجاح الوطنية والذي ينفذ بالتعاون مع شركة ريتش لخدمات الإتصال المتخصص في فلسطين.

وكان في إستقبال الوفد الزائر رئيس الجمعية عاصم سالم و اعضاء الهيئة الإدارية للجمعية وعدد من الضيوف المدعوين بالإضافة الى السيد غسان عنبتاوي، مدير عام شركة ريتش.

ودار نقاش معمق حول دور الجمعية في إسناد طلبة جامعة النجاح الوطنية، كما اشاد الجميع بالدور الرائد والمميز الذي تقوم به شركة ريتش في خدمة الطلبة ومساعدتهم على التأهل لسوق العمل وبناء الشخصية القيادية وإثبات القدرة على إثبات الذات والمساهمه الفاعلة في الحلقة الإنتاجية الإقتصادية.

وتدارس الجميع إمكانيات تعزيز هذا النوع من التعاون مع القطاع الخاص في جوانب أخرى لما له من ضرورة وفوائد تعود ليس فقط على الطالب، بل على عائلته ومجتمعه بشكل عام.

وقد أشاد اللواء جبرين البكري من جانبه بدور الجمعية قائلا: "لم نكن نعرف ما تقومون به بالتحديد، والآن إكتشفناكم عن قرب وعرفنا دوركم الريادي، وهذا ما كان ليكون لولا التفاعل الكبير الذي تقومون به مع القطاع الخاص وبالإساس مع شركة ريتش، التي تنتمي لمجموعة الإتصالات الفلسطينية، هذه المجموعه الرائدة التي تنفذ برامج إسنادية مدروسة بعناية تجاه المجتمع الفلسطيني وتقوم به على خير وجه".

وأضاف، لقد زرت مقر شركة ريتش في رام الله وإطلعت على ما تقوم به من مساهمة مميزة في تقديم وترسيخ مفهوم العناية بالزبائن وخدمتهم باحتراف ومهنية وتشغيلها لأعداد مهوله من الخريجين الجدد بعد تدريبهم، هي بحق معهد تدريب لمرحلة ما بعد التخرج واليوم أزور مقر نابلس للإطلاع على مساهمتهم في تدريب الطلبة وهم على مقاعد الدراسة، هذا يعني انهم وبشكل واع أخذوا على عاتقهم قضية يعملون على تنفيذها باحتراف، وحملوا لواء إسناد الشباب وهم ينفذون برامجهم باحتراف متشابكين مع شركاء لهم في المجتمع مثل جامعة النجاح الوطنية وجمعية أصدقاء النجاح، وهذا هو النوذج الذي يجب تبنية في المساهمات المجتمعية لكي تعزف عن كونها شكلية بل تكاملية في الأدوار وجوهرية في النتائج وملامسة الإحتياجات.

هذا وقد قام الوفد والضيوف بزيارة ميدانية لشركة ريتش في نابلس إطلع خلالها على شرح مفصل من السيد عنبتاوي عن آليات أداء الخدمة والمستفيدين منها وأعداد الطلبة العاملين في المشروع والمستفيدين منه وشروط التوظيف، كما وإجتمع الوفد مع عدد من المستفيدين من المشروع من الطلبة، ومن بينهم روان هريش، وزيد المصري، وأنوار سويدان،آلاء ابوحمد ، محمد دويكات وغيرهم، الذين شرحوا ومن واقع تجربتهم العملية ما حققه لهم عملهم وتدريبهم لدى ريتش ووجهوا العديد من الأسئلة للعميد البكري ونائبه، تركزت حول دور الحكومه في إسناد الشباب وتشغيلهم ما بعد التخرج.

وقد ساد جو تفاعلي اللقاء،اللذي أجاب فيه عطوفة المحافظ ونائبة على الأسئلة. ، وكرر المحافظ إعجابه بالروح التفاعلية للطلبة المتدربين في المشروع مؤكدا على دورهم الريادي في خدمة مجتمعهم، ومؤكدا إهتمام الحكومه بهم وباحتياجاتهم.

وفي الختام قدم عاصم سالم، درعا تقديريا لعطوفة المحافظ على دورة الريادي في خدمة المحافظة و إهتمامه بشرائحها المختلفة.