وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الوطنية والاولمبياد الخاص ينظمان ماراثون المحبة والامل

نشر بتاريخ: 04/12/2011 ( آخر تحديث: 04/12/2011 الساعة: 18:18 )
رام الله – معا - دائرة الإعلام - نظمت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وبالتعاون مع الاولمبياد الخاص و بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسيف" و ضمن مشروع مساحات صديقة للطلائع , ماراثون ترفيهي لذوي الإعاقة الذهنية "ماراثون المحبة والأمل" , بمناسبة يوم المعاق العالمي .

وشارك بالماراثون 700 من أطفال وطلائع فلسطين , و120 من ذوي الإعاقة الذهنية , من مختلف محافظات الوطن , وانطلق الماراثون من باب مدارس المستقبل في حي الطيرة باتجاه سرية رام الله الأولى , على ثلاث مراحل , الأولى للمشاركين الذكور , والثانية للإناث , والثالثة للمشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة .

وتحدث د. جمال محيسن في الحفل ألتكريمي الذي اقيم على ارض سرية رام الله قائلا " ان رعاية هذه الفئة المجتمعية هي بمثابة مهمة وطنية وأخلاقية وإسلامية بالدرجة الأولى , وان هذا العمل الجماعي نابع من المسؤولية الاجتماعية والوطنية , ومن يفكر بالوطن عليه أن يفكر أولا بهذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة "
|156555|
مضيفا " " انه من الواجب على الجميع , أن يولي الاهتمام الخاص بهذه الفئة المجتمعية , لما تحصده من آثار ايجابية تنعكس على تقوية النسيج الاجتماعي للمجتمع الفلسطيني , عدا عن كونها مهمة وطنية وإسلامية , يجب الالتزام بها "

وأشاد المحيسن بدور الاولمبياد الخاص في رعاية هذه الفئة , وتوفير الأنشطة والبرامج الترفيهية والتثقيفية لمنحها حقها بالمجتمع , وإعادة البسمة على وجوه أطفال وطلائع فلسطين , كما أثنى على عمل اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وما تقدمه من برامج سنوية لأطفال وطلائع فلسطين باستهدافها 150 ألف طفل سنويا , وتعمل مع أكثر من 600 مؤسسة في جميع أنحاء الوطن .

وحضر التكريم معالي رئيس ديوان الموظفين العام الوزير موسى ابو زيد , وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية , وأبناء الأجهزة الأمنية , لحرصهم الشديد على توفير البيئة الامنة لهذه الفئة الخاصة بالمجتمع .

وتقدم المحيسن بالشكر لمنظمة اليونيسيف على دعمها ر لمثل هذه البرامج , وتقدم بالشكر أيضا لكل من ساهم في إنجاح هذا الماراثون لهذه الفئة , وخاصة أفراد الشرطة الفلسطينية , وطاقم الإسعاف والدفاع المدني , ولكل من ساهم في رسم الابتسامة على وجوه أطفال فلسطين .

|156554|