وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الوداد تحتفل باليوم العالمي للمعاق

نشر بتاريخ: 05/12/2011 ( آخر تحديث: 05/12/2011 الساعة: 13:56 )
غزة - معا - نظمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي احتفالية باليوم العالمي للمعاق ضمن مشروع تحسين الرفاهية النفسية والاجتماعية للنساء والمعاقين وكبار السن بدعم من الحكومة اليابانية من خلال برنامج الأمم المتحدة الانمائي TN - UNDP في قاعة الشاليهات في غزة بمشاركة عدد من النساء وكبار السن وشريحة من المعاقين.

وأكدت المهندسة نسمة السيد منسقة المشروع أن الهدف من هذه الاحتفالية بأنها تتويج لجهود وعمل مستمر لصالح المعاق وإبراز طاقاته وقدراته والاستفادة منها كمورد بشري بإمكانه أن يسهم في عملية البناء والتنمية ليكون عنصراً فاعلاً في المجتمع.

وأضافت السيد أن المشروع اهتم بالعديد من الفئات وهم100 من كبار السن و200 امرأة وحوالي 180 شخص معاق فقد استهدفهم بغرض تمكينهم اقتصاديا إضافة للرقى بمستوى الرفاهية النفسية والاجتماعية الخاص بهم ولأنهم جزء من مجتمع فقد سعى فريق العمل لدمجهم مع ذويهم في المجتمع المحلى وفى محيط أسرتهم.

وقالت السيد أن من اجل تحقيق الأهداف المرجوة من المشروع التي تسعى لحل مشكلات الفئات المستهدفة وزيادة ثقتهم بأنفسهم وتعزيز دافعتيهم للعمل والمضي قدما نحو مستقبل أفضل قد قام طاقم الجمعية بتنفيذ عدد من الزيارات المنزلية لكل مستفيد بغرض التعرف على الوسط المحيط به والتدخل لحل اى مشكلات من شأنها إعاقة مسيرته في التقدم والانجاز .

وأشارت لسعي المشروع لتمكين المستفيدين اقتصاديا فقد قام الطاقم بتنفيذ عدد من جلسات الإرشاد الجمعي التي من شئنها الرقى بمستوى الفرد وتحفيزه على العمل والإنتاج فقد تناولت الجلسات مواضيع عدى تساعدهم في اتخاذ القرارات وإدارة مشاريعهم بفاعلية مع آليات حل اى مشكلة قد تواجههم.