وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب د. حنا سويد يطالب وزيرة المعارف الاسرائيلية بتعيين مدير عربي للواء الشمال في الوزارة

نشر بتاريخ: 16/11/2006 ( آخر تحديث: 16/11/2006 الساعة: 22:02 )
القدس- معا- بعث النائب عن الجبهة د. حنا سويد , برسالة لوزيرة المعارف الاسرائيلية البروفيسور يولي تمير مطالبا اياها بتعيين شخصية معارف عربية لادارة لواء الشمال في وزارة المعارف والثقافة.

وجاء في رسالة النائب سويد " بما ان نصف سكان منطقة الشمال هم من المواطنين العرب وان نسبة الطلاب العرب في مدارس لواء الشمال تبلغ 60 % , وتعداد المشاكل في جهاز التعليم العربي والنقص الكبير في المدارس والصفوف ومستوى التعليم المتدني الناتج عن ذلك, كل هذا يحتم على الوزارة تعيين شخصية معارف عربية تعايش المشكلة وتعي حيثياتها".

واضاف سويد , بناءا على هذه المعطيات فانه يرى من الملائم والواجب تعيين شخصية معارف عربية لاشغال هذا المنصب الرفيع وخاصة على ضوء الجو السائد في اروقة جهاز المعارف في الشمال , الذي تضفو علية التعددية الفكرية والتربوية , وتعينا كهذا يساعد في تحقيق الاهداف التي تعلنها الوزيرة في كل المناسبات بانها تؤمن بالعمل المشترك والمساواة , وهذه فرصة لترجمة التصريحات الايجابية الى افعال على ارض الواقع .

وفي نهاية رسالته شدد سويد على الدور الفعال والبناء والايجابي الذي يمكن لمدير لواء عربي ان يلعبه لتحسين المناخ الثقافي والتعليمي في قرانا العربية , وتمنى على الوزيرة ان تستجيب لهذا الطلب البناء.