وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية التربية في طولكرم تعقد ورشة عمل حول استراتيجية تعليم الكبار

نشر بتاريخ: 05/12/2011 ( آخر تحديث: 05/12/2011 الساعة: 20:58 )
طولكرم- معا- عقدت في مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم الاثنين، ورشة عمل حول استراتيجية تعليم الكبار في قاعة المديرية بحضور مدير التربية والتعليم في المحافظة حسن سلامة وعدد من المهتمين والعاملين في برنامج تعليم الكبار من دارسين ومعلمين ووزارات ومؤسسات مجتمع مدني واعلام.

وتاتي هذه الورشة ضمن برنامج وزارة التربية والتعليم العالي وبالتعاون مع المؤسسة الالمانية لتعليم الكبار (dvv) ومؤسسة جهود، حيث تعقد في جميع المحافظات ضمن برنامج محدد يرمي الى تحسين واقع التعليم من خلال تعليم الكبار واكسابهم مهارات ومعارف جديدة لمواجهه تحديات الحياة المختلفة.

وقال مدير التربية والتعليم في المحافظة في كلمته الترحيبية ان وزارة التربية والتعليم العالي تحرص كل الحرص ان تصل رسالتها التربوية الى كل الفئات وان تعمل جاهده مع الشركاء من جميع المؤسسات المحلية والدولية من اجل اجيال فلسطين، حيث ان العلم هو اقوى سلاح يمتلكه هذ الشعب الصامد والواعي لكل التحديات.

وقال سامر سلامة مدير مؤسسة جهود ان هناك خطة شاملة لتدريب وتعليم الكبار واعداد مدربين لذلك في قطاع التعليم الغير رسمي وذلك بعد رصد الحاجات التدريبية التي يحتاجها الكبار.

وشكرت كاترين المدير الاقليمي لمؤسسة تعليم الكبار المؤسسات المشاركة والداعمة والمهتمة بتعليم الكبار ، المشروع الذي من شانه معالجة مشكلة الفقر والحد من البطالة.

وقدمت انتصار سلمان مديرة دائرة التعليم المستمر في جامعة فلسطين التقنية خضوري وعضو اللجنة الفنية الاستشارية لاعداد استراتيجية وطنية لتعليم الكبار في فلسطين عرضا مختصراً حول مسودة الاستراتيجية الوطنية لبرنامج تعليم الكبار، كما وضحت مفهوم تعليم الكبار للمشاركين في الورشة.

وتضمنت الورشة الكثير من المداخلات والحوارات حول آلية تعليم الكبار.