وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجان العمل الاجتماعي تستضيف وفدا دوليا صحفيا

نشر بتاريخ: 05/12/2011 ( آخر تحديث: 05/12/2011 الساعة: 21:10 )
طولكرم- معا- بالتنسيق مع وزارة الزراعة، استضافت لجنة حقوق الإنسان التابعة لجمعية لجان العمل الاجتماعي وفدا صحفيا تضامنيا.

وذلك من مبادرة الدفاع عن الأراضي المحتلة ومركز المعلومات البديلة وقد ضم الوفد نشطاء متضامنين يعملون في مهن الصحافة في عدد من الدول الأوروبية.

وقد كان في استقبالهم شريف شحرور ومتطوعين لجان العمل الاجتماعي وأحمد أبو سليمان وطاقم وزارة الزراعة المتحدثين في هذا المجال.

وأثناء زيارتهم لجمعية اللجان تم اللقاء مع لجنة حقوق الإنسان التابعة للجمعية والاجتماع مع أعضاء اللجنة.

وتم اطلاعهم على عدد من أنشطة وبرامج الجمعية في القضايا الإنسانية والاجتماعية وتوجه الوفد الأوروبي بزيارة للمناطق الجدارية للمصانع الكيماوية واجتمعوا مع عدد من المزارعين والسكان في منطقة المصانع.

وأطلقوا على أهم التطورات في المنطقة وخصوصا الآثار السلبية التي تسببها هذه المصانع خاصة التلوث البيئي وتلوث المياه الجوفية كذلك الهجرة القسرية للسكان نتيجة أضرار هذه المصانع كذلك اجتمع الوفد الدولي مع مدير دائرة شؤون اللاجئين فيصل سلامة وأطلعهم على الحياة العامة لسكان مخيم طولكرم والمشاكل التي يعاني منها السكان.

من جهة أخرى, قام الوفد بزيارة إلى قرية النزلة واطلعوا على جدار الضم والتوسع والحطام على أراضي القرية ومع عدد من السكان المتضررين من جدار الضم والتوسع وقد رافقهم في هذه الجولة احمد أبو سليمان مدير وزارة الزراعة.

كذلك قام الوفد الدولي بزيارة إلى مؤسسة دار قنديل واجتمعوا مع العاملين وأعضاء وأعضاء مجلس الإدارة واطلعوا على أنشطة وبرامج دار قنديل في مجال الكشافة والفنون وخصوصا في برامج المسرح.

وتجول الوفد في مدينة طولكرم للتعرف على أهم المناطق والأحياء في المدينة.

ورحبت سندس غانم من لجنة حقوق الإنسان بالوفد الضيف شاكرة إياهم هذه الزيادة التوثيقية والخارجية على محافظة طولكرم، داعية المجتمع الحلي للوقوف أمام مسؤولياتهم تجاه إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للمناطق الفلسطينية المحتلة وتطبيقها لمبادئ القانون الإنساني والقانون الدولي الإنساني وحسب مرجعية خطاب الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة نحو الدولة 194. من تحكم الاحتلال أمام المحافل القانونية وهيئات الأمم المتحدة.

ورافق الوفد سندس غانم – أسماء عثمان – إبراهيم طلوزي – أثناء هذه الجولات ولمدة يومي.