وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الصحفيين تطالب بوقف تهديد المكاتب الاعلامية عبر الهاتف من الاحتلال و التي كان اخرها تلفزيون فلسطين

نشر بتاريخ: 16/11/2006 ( آخر تحديث: 16/11/2006 الساعة: 22:14 )
غزة - معا- استنكرت نقابة الصحفيين وادانت بشدة الأعمال "الإرهابية" التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلى من قصف وتدمير وتهديد للمؤسسات الصحفية والتي كان أخرها يوم أمس الأربعاء حيث تم تلقى اتصالاً هاتفياً يطالب العاملين فى مقر التلفزيون الفلسطيني بضرورة إخلاء المبنى خلال ربع ساعة تمهيداً لقصفه وتدميره. وعلى اثر ذلك الاتصال قام الموظفون والعاملون في مقر التلفزيون في غزة بأخذ الاتصال الهاتفي على محمل الجد وقاموا بإخلاء المبنى ووقف البث فيه.

وقالت نقابه الصحفيين في بيان وصلت لوكالة معا "إن هذه التهديدات ضد مؤسساتنا الإعلامية وضد حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة لن تنال من عزيمتنا وهى تأتي استكمالا لمسلسل لم يتوقف من الممارسات الإجرامية ضد الصحفيين ووسائل الإعلام ."

وحذر بيان النقابه من خطورة هذا الاعمال ونحمل المجتمع الدولى المسئولية الكاملة تجاه ما يحدث من تهديد وتعدى على حريات العمل الصحفي والحريات العامة المكفولة بنصوص القوانين الوطنية والدولية .

وطالب الاتحاد الدولي للصحفيين وكافة الجهات المعنية والمختصة بسرعة التدخل لحماية الصحفيين الفلسطينيين وحماية مؤسساتنا الاعلامية ووقف الجنون الإسرائيلي الذي يتوهم بقدرته على حجب الحقيقة وإرهاب الإعلاميين