وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة رام الله والبيرة تنظم حملة شاملة لوسم المبيدات الزراعية

نشر بتاريخ: 06/12/2011 ( آخر تحديث: 06/12/2011 الساعة: 10:45 )
رام الله- معا- تنظم مديرية زراعة رام الله والبيرة حملة شاملة لوسم المبيدات الزراعية في كافة محلات بيع وتداول المبيدات المنتشرة في المحافظة.

ودعت المديرية كافة أصحاب محال المبيدات للافصاح عن كميات وأنواع المبيدات الزراعية الموجودة في محالهم ومخازنهم من خلال التقدم بطلب رسمي لوسمها بختم خاص وذلك في موعد أقصاه 15/12/2011، وبعد هذا التاريخ ستقوم المديرية ومن خلال مفتش الوقاية بوسم المبيدات الموجودة لدى التجار في موعد أقصاه 31/12/2011.

وأكدت المديرية للتجار بكتاب رسمي أن أي كمية غير محتوية بعد هذا التاريخ ستعامل على أنها مخالفة وسيتم مصادرتها حسب الأصول.

وناشدت المديرية المزارعيين في المحافظة لعدم شراء أي مبيد من عبوات غير مختومة بختم الوزارة اعتباراً من بداية العام المقبل، وذلك حفاظاً على مصلحتهم وسلامة محصولهم وكذلك لتحقيق الهدف المنشود من استخدام هذه المبيدات بحيث يكون آمن ومسموح تداوله في الأراضي الفلسطينية وخاضع لاشراف وزارة الزراعة.

وأكدت المديرية أنه تم اعتماد هذه الآلية من قبل الادارة العامة للوقاية في اطار جهود الوزارة لتنظيم عملية تداول واستخدام المبيدات الزراعية في كافة محافظات الوطن.