وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد يشيد بدور الهند في دعم قطاع الخدمة المدنية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 06/12/2011 ( آخر تحديث: 06/12/2011 الساعة: 14:18 )
رام الله-معا- أشاد رئيس ديوان الموظفين العام الوزير موسى ابو زيد اليوم , خلال لقاءه السفير الهندي لدى السلطة الفلسطينية " بيشاوا ديب داي " في مقر السفارة الهندية بمدينة رام الله, بدور الهند في دعم قطاع الخدمة المدنية في مؤسسات السلطة, على صعيد البنية التحتية, والدورات التدريبية الهادفة لإثراء الكادر الوظيفي لمؤسسات السلطة.

وأكد ابو زيد على أهمية البرامج التدريبية التي عقدت في جمهورية الهند لصالح موظفي قطاع الخدمة المدنية, وشارك بها عدد كبير من الموظفين.

ودعا ابو زيد إلى تطوير البرامج التدريبية بالتعاون مع الجمهورية بما تتناسب مع رؤية الديوان القائمة على توطين التدريب وتخفيف العبء المالي عن السلطة, وزيادة عدد المستفيدين من الدورات التدريبية المنعقدة, وقدم الآلية المقترحة لتحقيق ذلك وتقوم على استقطاب المدربين من الهند لعقد الدورات التدريبية على ارض الوطن, إلى جانب الدورات المنعقدة بالهند, لملامسة الأثر الذي حققته في تعزيز المؤسسات الفلسطينية وتفعيل دورها في المجتمع , مضيفا أن السبيل الأخر لتحقيق الرؤية يأتي على صعيد مشاركة الهند في إنشاء المدرسة الوطنية للإدارة التي تعنى بتطوير قدرات العاملين بالوظيفة العمومية, وربط مسارهم الوظيفي بالمسار التدريبي , حيث بإمكان الهند أن تلعب دورا بارزا في المدرسة على صعيد البنية التحتية والبرامج التدريبية التي ستقدم بها.

ودعا ابو زيد السفير إلى المساهمة في حشد الجهود الدولية للمساهمة في إنشاء المدرسة, وبناء الشراكات مع الدول المانحة ذات العلاقة الإستراتيجية بجمهورية الهند مثل البرازيل وجنوب أفريقيا, لإنجاح المشروع الوطني الفلسطيني.

بدوره ثمن السفير داي زيارة رئيس الديوان إلى السفارة الهندية, وأثنى على ماتقدم به من أفكار بناءه لصالح قطاع الخدمة المدنية والمؤسسات الفلسطينية وتحديدا جلب المدربين من الهند إلى ارض فلسطين وإنشاء المدرسة الوطنية للإدارة, وأكد على دعم بلاده المباشر والمتنوع لبناء مؤسسات السلطة, لإيمانهم التام بحرية الشعب الفلسطيني , وإرادته الجبارة لإقامة دولة فلسطينية على أرضه.

وأضاف داي أن هنالك مبدأ لدى الهند بضرورة دعم فلسطين , وستبقى الهند إلى جانب فلسطين على صعيد الجانب السياسي الداعم للدولة , والصعيد الداخلي ببناء المؤسسات الفلسطينية وتدعيم كوادرها بالدورات وإكسابهم المهارات اللازمة لقيادتها.