وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية وجامعة الخليل تبحثان بعض القضايا التعليمية

نشر بتاريخ: 06/12/2011 ( آخر تحديث: 06/12/2011 الساعة: 13:59 )
الخليل-معا- بحثت مديرة التربية والتعليم في الخليل نسرين عمرو بعض القضايا المتعلقة بالتربية والتعليم مع الدكتور سمير أبو زنيد رئيس جامعة الخليل، خلال زيارة قام بها وفد من التربية والتعليم للجامعة.

وشارك في اللقاء مدير مكتب رئيس جامعة الخليل نعيم الداعور، ومن المديرية كل من رئيس قسم التعليم العام إسماعيل إعليان، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام سارة زلوم، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية نعيم حمدان ، ورئيس قسم الديوان ناصر احشيش ، وميسون الشريف ومحمود تيم من المديرية.

وتحدثت عمرو عن التخصصات الجامعية التي يمكن أن يلتحق بها طالب التوجيهي الشرعي بعد إنهائه المرحلة الثانوية وإمكانية استيعابهم في الجامعات الفلسطينية ، وذكرت بأن برنامج التوجيهي الشرعي يطبق لهذا العام الدراسي 2011-2012 م في قلقيلية، ومنذ سنوات في غزة وتبحث المديرية سبل تطبيقه في الخليل في الفترة اللاحقة، وأشارت إلى ضرورة بحث سبل استيعاب طالب الصناعي في تخصصات جامعية أخرى بالإضافة إلى تلك التخصصات المتاحة للفرع الصناعي .

من ناحيته، أعرب الدكتور سمير أبو زنيد عن استعداده للتعاون مع مديرية التربية والتعليم في الخليل فيما يتعلق بالتخصصات الجامعية التي يمكن أن يلتحق بها طالبي "الصناعي والشرعي" خلال الاجتماعات القادمة ، بين عمداء الكليات في الجامعة ووزارة التربية والتعليم ، وأشار أبو زنيد إلى جاهزية الجامعة بالتعاون مع المديرية خلال المؤتمر التربوي الثالث الذي ستعقده المديرية خلال العام القادم .

يشار الى تربية وتعليم الخليل قامت بالتعميم على المدارس لبحث المواضيع الأكثر اهتماماً في الميدان التربوي ليكون عنوان المؤتمر التربوي الثاث خلال العام 2012م.