وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشوا تتساءل عن المسؤول عن فشل تشكيل الحكومة؟

نشر بتاريخ: 06/12/2011 ( آخر تحديث: 06/12/2011 الساعة: 18:33 )
غزة-معا- أكدت النائب راوية الشوا عضو المجلس التشريعي، ان الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء لم يكن حجر عثرة أمام تحقيق المصالحة ولكن كانت هناك أطراف معنية تزج باسمه بهدف المماطلة وكسب الوقت!.

وقالت الشوا "هناك ضرورة لأن تكون الحكومة القادمة تحظى بدعم داخلي وخارجي حتى تستمر"، مؤكدة على أهمية العمل والتنسيق مع دول عربية وأوروبية صديقة من أجل ضمان التعاطي معها وعدم فرض عقبات خارجية أمامها .

واضافت ان مهمة حكومة "الإنقاذ الوطني" ستكون ثقيلة خاصة وان هناك ملفات اجتماعية واقتصادية تحتاج إلي حلول عاجلة وان أهم مطلب للحكومة القادمة هو إنهاء الحصار والعمل علي إزالة المعاناة لدي المواطنين .

وشددت الشوا على أهمية ان تكون للحكومة القادمة الصلاحيات الكاملة التي تمكنها من ممارسة مهمتها الجديدة بالجدية المناسبة لطبيعة هذه المرحلة الاستثنائية والفارقة في تاريخ القضية، والا يكون عليها اية ضغوط او املاءات من اي فصيل سياسي حتي تستطيع اداء دورها الوطني في توحيد الشعب.

وأسفت الشوا انه لا رهان حتى الان على جدية المساعي الجديدة، لاستمرار فشل مسيرة "المصالحة "مرارا وتكرارا، لذلك نرى المواطنون يتابعون بلا مبالاة أخبار المصالحة وتصريحات القادة من الطرفين وهذا ليس من قبيل التشاؤم، لان الشعب الفلسطيني لو كان متشائما لما واصل كفاحه جيلا بعد جيل وتحمل " فشل " القادة ، مشيرة لضرورة مصارحة الشعب بالحقيقة وعدم التلاعب بمستقبله من اجل مصالح حزبية بحتة .