وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شاشات وكي لا ننسى يعرضان مجموعة افلام بعنوان "عوالم"

نشر بتاريخ: 06/12/2011 ( آخر تحديث: 06/12/2011 الساعة: 17:19 )
جنين – معا - عرضت جمعية كي لا ننسى وبالتعاون مع مؤسسة شاشات مجموعة افلام قصيرة تحت عنوان"عوالم" وهي عبارة عن تسعة افلام قصيرة لتسع مخرجات فلسطينيات وذلك في مقر الجمعية في جنين بحضور مجموعة نسوية وشبابية وممثلون عن المؤسسات الاهلية .

وأشارت فرحة ابو الهيجاء رئيسة جمعية كي لا ننسى الى ان الافلام من انتاج مؤسسة شاشات ضمن برنامج WOLOD تمكين النساء والتنمية المحلية، تم تنفيذه بالنيابة عن وزارة الخارجية الايطالية - التعاون الايطالي وتهدف هذه الافلام لاحداث تغيير مجتمعي من خلال الثقافة.

واضافت انه من خلال هذه الافلام التسعة يمكن الدخول الى عوالم داخلية للمراة الفلسطينية ربما لا تستطيع وسائل الاعلام الوصول اليها مشيرة ان فكرة عرض هذه المجموعة تعطي فرصة للمجتمع المحلي وخاصة النساء لخلق نوع من الحوار حول القضايا المهمة والحساسة التي تم عرضها من خلال هذه الافلام .

هذا واشتمل العرض على فلم فروتي دريمز للمخرجة ليلى عباس، وقيد لتغريد العزة، و ورود منسية لراية عروق، ولقاء لاميمة حموري، ولادة لديما ابو غوش، وصدى الصمت لوفاء نصار، والاول كان الاخير لسلام كنعان، وممنوع وبس لفادية صلاح الدين، وع الهوا لغادة الطيراوي.

وبعد العرض ادار الدكتور سعيد ابو معلا من قسم اللغة العربية والاعلام في الجامعة العربية الامريكية النقاش الذي دار بين المشاركين حيث ابدى الجميع ارتياحهم لفكرة الافلام مثمنين دور مؤسسة شاشات في انتاج هذا النوع من الافلام حيث حمل كل فيلم رسالة مهمة تخص المجتمع الفلسطيني والتي اثارت قضايا لامست همومه وواقعه.