وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التجمع للحق الفلسطيني ينظم ندوة حول الحقوق الشبابية

نشر بتاريخ: 06/12/2011 ( آخر تحديث: 06/12/2011 الساعة: 17:21 )
غزة-معا- نظم التجمع للحق الفلسطيني بالتنسيق مع الشؤون الثقافية والعلاقات العامة في جامعة الأقصى اليوم الثلاثاء ندوة حقوقية لفئة الشباب استهدفت طالبات الجامعة بعنوان: "الحقوق الشبابية في ظل قانون الشباب" في قاعة السيمنار بمبنى الإدارة.

وتحدث في الندوة كل من إسماعيل أبوسعدة مدير التجمع وأمجد شراب المستشار القانوني لوزارة الشباب والرياضة ومحمود عبد الهادي مدير معهد دراسات التنمية (IDS).

وافتتح اللقاء مدير التجمع أ.إسماعيل أبوسعدة، مبيناً أن هذه الندوة تأتي في إطار مشروع شبابي ينفذه التجمع بدعم من وزارة الشباب والرياضة ضمن فعاليات عام الشباب، وقد أطلق التجمع على المشروع اسم مشروع "حق" الشبابي، ويهدف إلى توعية الشباب وتعريفهم بحقوقهم المكفولة لهم قانوناً، وحث الشباب على المطالبة بشكل أكثر فعالية بحقوقهم.

من جهته تحدث شراب عن أهداف قانون الشباب واللوائح الخاصة به ، وأهم الميزات التي سيحصل عليها الشباب من خلال هذا القانون، و وأضح أ.شراب أن القانون يكفل تنظيم العمل الشبابي من خلال المؤسسات الشبابية، وينص على تشكيل عدد من الهيئات والمؤسسات التي تعنى بالشباب، مثل صندوق دعم وإقراض الشباب والبرلمان الشبابي وغيرها.

وفي ختام الندوة تم مناقشة آليات حصول الشباب على حقوقهم مع الطالبات ومن ثم توزيع دليل حقوق الشباب المعدّ من قبل معهد دراسات التنمية.