وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام معرض منتجات المنظمات الأهلية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 06/12/2011 ( آخر تحديث: 06/12/2011 الساعة: 17:57 )
غزة - معا - اختتمت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اليوم معرض منتجات المنظمات الاهلية الذي استمر لمدة يومين والذي نظمته ضمن فعاليات اسبوع العمل الأهلي في قطاع غزة، ضمن مشروع "تعزيز الديمقراطية وبناء قدرات المنظمات الأهلية" الممول من المساعدات النرويجية.

وزار المعرض الذي نظم في فندق جراند بالاس المئات من ممثلي قطاعات واسعه من المجتمع الفلسطيني ولاقي اعجابا كبيرا في مستوى المنتجات التي تم عرضها من قبل ثلاثة وثلاثين منظمة اهلية شاركت في المعرض سواء بالمطبوعات او المنتجات التراثية والزراعية والعضوية والافلام التوثيقية وغيرها.

وتأتي مبادرة تنظيم المعرض لابراز دور المنظمات الأهلية وعملها في المجتمع، ودورها في تعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني وخدمة قضيته بإنهاء الاحتلال وتخفيف معاناته وللتأكيد على الرغم من كافة التحديات التي يواجهها العمل الأهلي الفلسطيني مازال متمسكاً بأهدافه التنموية.

كما ينظم المعرض في ظل حملة الستة عشر يوما لمناهضة العنف بحق النساء للتأمين على الموقف الثابت لمنظمات المجتمع المدني في النضال من اجل النهوض بواقع المرأة الفلسطينية بشكل خاص والعمل المتواصل والجاد لمناهضة كافة أشكال العنف العائلي والاجتماعي والاقتصادي والسياسي لاقتلاعه من جذوره. وتؤكد الشبكة على سعيها من اجل تنظيم هذا المعرض سنويا وذلك في اطار جهودها من اجل تعزيز وتنمية دور المنظمات المجتمع المدني على مختلف المستويات.

واعربت الشبكة عن اعتزازها بنجاح هذا المعرض بمساهمة المنظمات الاهلية التي شاركت من خلال منتجاتها الفكرية والمادية والتراثية وكذلك بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية ولزوار المعرض من مختلف قطاعات المجتمع الفلسطيني واحتضانهم لهم ولوسائل الاعلام .