وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك باعمال مؤتمر الامم المتحدة المعني بتغير المناخ

نشر بتاريخ: 06/12/2011 ( آخر تحديث: 07/12/2011 الساعة: 09:32 )
جنوب افريقيا -معا- يشارك وفد فلسطين برئاسة الوزير الدكتور يوسف أبوصفية، رئيس سلطة جودة البيئة، والسفير الدكتور رياض منصور، المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، والسفير علي حليمة، سفير فلسطين لدى جنوب أفريقيا، وجميل مطور، نائب رئيس سلطة جودة البيئة ، والمستشار عمار حجازي، ونضال بدر كاتبه ، نقطة الإتصال الوطنية لتغير المناخ، في أعمال مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ COP 17 المنعقد في مدينة دربان بجنوب أفريقيا.

وقد عقد الوفد الفلسطيني عدة لقاءات على هامش أعمال المؤتمر لدفع مصالح الفلسطينيين في المؤتمر إلى الأمام ولإطلاع الوفود المشاركة على المشاغل الفلسطينية والوضع البيئي في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، والإجراءات غير القانونية التي تتخذها إسرائيل، السلطة القائمة بالإحتلال، والتي تضر بالبيئة، وكذلك إطلاع الوفود على الجهود التي تبذلها السلطة الفلسطينة لمواجهة هذه التحديات.

كما تطرقت المداولات إلى إمكانية إستفادة فلسطين من الصناديق والآليات المتاحة في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية المعنية بتغير المناخ.

وإشتملت لقاءات الوفد الفلسطيني على لقاء مع نائب وزير خارجية الأرجنتين ،السفير البرتودي الاتو، والذي تترأس بلاده مجموعة الـ77 والصين، ولقاء مع السيدة كريستيانا فيغيريس، الأمينة التنفيذية للإتفاقية الإطارية لتغير المناخ، ولقاء مع وزيرخارجية غرينادا، كارل هود، والذي تترأس بلاده مجموعة الدول الجزرية الصغيرة النامية.

وشارك الوفد الفلسطيني في الإجتماع التنسيقي لوزراء البيئة العرب والذي عقد على هامش أعمال المؤتمر. وقد عقد الدكتور أبوصفية لقاء مع الرئيسة التنفيذية لمرفق البيئة العالمية، مونيك باربو. وتستمر أعمال المؤتمر حتى يوم 9 ديسمبر/كانون الأول 2011.