وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة عائشة ام المؤمنين تنظم معرض الكتاب السنوي

نشر بتاريخ: 07/12/2011 ( آخر تحديث: 07/12/2011 الساعة: 11:56 )
اريحا- معا- بحضور مدير عام المتابعة الميدانية في وزارة التربية والتعليم أ. محمد القبج و أ. محمد ألحواش مدير التربية والتعليم ومدير أوقاف أريحا الشيخ نوح زغاري و مديرة المدرسة لميس الريماوي و رئيس قسم التقنيات سامي سليمان و العلاقات العامة موسى ابورومي, افتتح اليوم معرض الكتاب السنوي و الذي تنظمه مدرسة عائشة ام المؤمنين بالتعاون مع قسم التقنيات التربوية.

ورحبت مديرة المدرسة بالحضور و عبرت سعادتها بإقامة هذا المعرض للسنة الثانية على التوالي ,مؤكدةً على أن الهدف من تنظيم هذا المعرض وهو تشجيع عادة القراءة لدى المجتمع الفلسطيني ودعم و تعزيز اللغة العربية و التي تتعرض للعديد من التحديات في زمن العولمة و انتشار الفضائيات وابتعاد الشباب عن لغة الكتاب واعتماد المفردات العامية في حياتنا اليومية .

فيما أبدى القبج إعجابه بالمعرض وتنظيمه وما احتوى من كتب و مراجع, مشيراً إلى أهمية القراءة و الثقافة لمحاربة الغزو الفكري الموجه ضد عقول الشباب.

بدوره أكد ألحواش على أهمية صقل شخصية الطالب الثقافية و الفكرية من خلال إتاحة الفرصة له للإطلاع و المعرفة الخارجية بما ينمي ويوسع مداركه العلمية و الثقافية وان هذا المعرض يتيح للطلبة فرصة طيبة للاطلاع و اكتساب المعرفة و اقتناء الكتاب بأسعار مناسبة.

فيما اشتمل المعرض والذي أقيم بالتعاون مع دار السعيد للنشر و التوزيع على( 1000 عنوان ) من عناوين الكتب والموسوعات فيما يتعلق بالثقافة والأدب والعلم, قصص الأطفال و يستمر المعرض من 7/12/2011 و لغاية 14/12/2011.