وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام للجبهة الديمقراطية امام مكتب الاونروا في طرابلس

نشر بتاريخ: 07/12/2011 ( آخر تحديث: 07/12/2011 الساعة: 12:57 )
لبنان- معا- لمناسبة ذكرى تأسيس الاونروا وصدور القرار الدولي رقم 194 وبدعوة من الجبهة الديمقراطية الديمقراطية لتحرير فلسطين ولجان حق العودة ولجنة المتابعة لاصحاب الامراض المستعصية والدائمة، نفذ اعتصام جماهيري امام مكتب مدير منطقة الشمال للاونروا في مدينة طرابلس حضره اضافة الى اصحاب الامراض الدائمة ممثلو الفصائل واللجنة الشعبية ومؤسسات اهلية.

ورفع المعتصمون الشعارات التي تطالب الاونروا بزيادة موازنتها الصحية ورفع التغطية المالية لاصحاب الامراض المستعصية وتامين الأدوية.

كلمة لجان "حق العودة" القاها امين سرها في مخيم البداوي ابو فراس احمد طالب الاونروا برفع مستوى خدماتها المختلفة خاصة الصحية والاستشفائية لابناء الشعب الفلسطيني في لبنان منتقداً الطريقة التي تتعامل بها الاونروا مع مطالب اللاجئين لجهة تحسين الخدمات الصحية والاستشفائية وتأمين الادوية والفحوصات المخبرية والشعاعية .

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها عضو قيادتها في لبنان ومسؤولها في البداوي عاطف خليل اكد على تمسك الشعب الفلسطيني بالاونروا كمؤسسة دولية لاغاثة وتشغيل اللاجئين وكشاهد على معاناتهم ونكبتهم وطالب مديرها العام بالوقوف بجدية امام مطالب اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وخاصة بما يتعلق بزيادة التقديمات الصحية والاستشفائية لاصحاب الامراض المستعصية والمزمنة.

وشدد خليل على التمسك بقرارات الشرعية الدولية خاصة القرار رقم 194 الضامن لحق عودة اللاجئين الفلسطينين الى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها في العام 1948.

ودعا الحكومة اللبنانية الى التعاطي الانساني مع الوجود الفلسطيني في لبنان واقرار الحقوق الانسانية وفي مقدمتها حق التملك والعمل بكافة المهن واتخاذ قرار سياسي بانهاء معاناة ابناء مخيم نهر البارد عبر تسريع عملية اعادة الاعمار وتخفيف الاجراءات والغاء التصاريح وتسليم ما تبقى من منازل واراضي منظمة التحرير وملعب الشهداء الخمس المقبرة.

ثم تلى بسام مصلح مذكرة من اصحاب الامراض المستعصية ركزت على المطالب المحقة في تامين استشفاء كامل وشامل لهم وتأمين الدواء لهم . وفي نهاية الاعتصام سلم وفد من المعتصمين المذكرة الى مدير منطقة الشمال في الاونروا .