وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفارة فلسطين في بلغاريا تشارك في البازار الخيري السنوي

نشر بتاريخ: 07/12/2011 ( آخر تحديث: 07/12/2011 الساعة: 14:16 )
صوفيا -معا- شاركت سفارة دولة فلسطين في بلغاريا في البازار الخيري الدولي السنوي السابع عشر، الذي ينظم في شهر ديسمبر كانون الأول من كل عام في العاصمة البلغارية صوفيا، والذي يشرف على تنظيمه "النادي الدولي للمرأة"، وهو النادي المكون من زوجات الدبلوماسيين.

جدير ذكره أن فلسطين تشارك للمرة الثانية في هذا البازار الخيري، والذي أشرف علية طاقم السفارة، وزوجة السفير الفلسطيني التي ارتدت ثوب تراثي فلسطيني مطرز باللون الاصفر والاسود من مدينة القدس.

هذا وقد شارك في الجناح الفلسطيني وبشكل فعال عدد من ابناء الجالية الفلسطينية الذي تطوعوا وقدموا عدد متنوع من المأكولات الشعبية الفلسطينية.

جناح فلسطين حظي بإهتمام كبير من جانب زوار البازار، الذين حرصوا على زيارته والاطلاع على محتوياته، ومن بين زوار الجناح كانت السيدة ميغلينا كونيفا، مرشحة الرئاسة البلغارية السابقة، التي افتتحت البازار، كما وزار الجناح عدد كبير من السفراء بينهم السفير الامريكي والفرنسي والياباني والجنوب افريقي والهولندي والجزائري وعدد آخر من سفراء الدول المشاركة.

وقد اشتمل الجناح الفلسطيني على العديد من المنتجات الفلسطينية، والمطرزات التي تعكس مكانة فلسطين لدى المسلمين والمسيحيين، بالاضافة إلى الكوفية والمأكولات الشعبية الفلسطينية، والعديد من المواد الاعلامية الفلسطينية باللغة البلغارية. كما وتم تجهيز الجناح الفلسطيني بشاشة عرض كبيرة، وجهاز صوت تم من خلالهم تقديم عرض للازياء الفلسطينية والاغاني الشعبية والدبكة الفلسطينية.

وعلى هامش البازار أجريت التلفزيون البلغاري لقاءا صحفيا مع زوجة السفير الفلسطيني السيدة سفيتلانا المذبوح، التي اكدت على اصالة التراث الفلسطيني ومكانته في العالم، والذي يتعرض للسرقة والنهب من قبل دولة الاحتلال، واكدت على ان انضمام فلسطين الى اليونيسكو سيساعد في حماية التراث الفلسطيني، كما وقدمت شرحا عن المأكولات الشعبية الفلسطينية.

وتم تقدم الارباح من مبيعات الجناح الفلسطيني، تبرعا بإسم أطفال فلسطين إلى الأطفال الأيتام والمعاقين في بلغاريا.
|156857|
|156858|