وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل لبحث دور مجالس اولياء الأمور في المدارس

نشر بتاريخ: 07/12/2011 ( آخر تحديث: 07/12/2011 الساعة: 14:10 )
رام الله- معا- نظم قسم النشاطات في مديرية تربية رام الله والبيرة لقاء مع ممثلين عن مجالس أولياء الأمور في عدد من مدارس المحافظة قسمت جغرافيا، وذلك لبحث القضايا والمهام الموكلة لهذه المجالس وعلاقاتها بالطلبة والإدارة والمجتمع المحلي.

وافتتح اللقاء مدير تربية رام الله والبيرة الذي رحب بالحضور موضحا أهمية إنشاء مجالس أولياء الأمور كخطوة في الاتجاه الصحيح لتحسين العملية التعليمية والمشاركة في تشخيصها والاطلاع عليها ومتابعتها والتنسيق مع إدارة التربية خلال زياراتها الميدانية للمدارس.

من جانبها ناقشت رئيسة قسم النشاطات في المديرية مها أمان الله أبرز القضايا التي طرحها المشاركون كالاطلاع على مشكلات المدارس والمساهمة في حلها، وقضية رفع مستوى التحصيل العلمي والتعليم المساند وطبيعة الدروس الخصوصية للطلبة وآثارها الايجابية والسلبية، ومتابعة أداء المعلم في المدرسة، وتوفير البيئة التعليمية الآمنة والسليمة، وأيضا توفير الدعم النفسي والمعنوي للطلاب والهيئة التدريسية، وإعادة البحث والنظر في بعض القوانين مثل قانون الترسيب.

كما أكد قيس نبهان النائب الفني في المديرية في كلمة له على اهمية العمل الجماعي في هذا المجال، لانه الطريق السليم للوصول بأبنائنا الطلبة الى ما نريد من تعليم نوعي وتحصيل عال في ظل بيئة تعليمية آمنة وسليمة.