وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح في اقليمي الولايات المتحدة وكندا تعقد اجتماعات لها

نشر بتاريخ: 07/12/2011 ( آخر تحديث: 07/12/2011 الساعة: 17:10 )
بيت لحم - معا - عقدت حركة فتح في الولايات المتحدة مؤتمراً لانتخاب لجنة الإقليم في العشرين من نوفمبر الماضي بإشراف مفوض الأقاليم الخارجية للحركة د. جمال محيسن، الذي كان قبل ذلك قد زار الساحة الأمريكية واجتمع مع كادر الحركة وأعضاء لجنة العمل التي جرى تعيينها في السابق لمدة عام، تمهد خلالها لعقد مؤتمر يفرز إقليم واحد، بدلاً من الأقاليم الثلاثة إضافة للجنة الساحة التي كانت في السابق، وذلك عملاً بنصوص النظام الداخلي الذي يقضي بوجود إقليم واحد في البلد الواحد.

تم عقد المؤتمر بنجاح حيث انتخب قيادة جديدة وضعت برنامج عملها آخذه في الإعتبار ما أكد عليه المفوض من أهمية الساحة الأمريكية حيث صناعة القرار الدولي وضرورة كسب الرأي العام الأمريكي لصالح قضيتنا العادلة.

يذكر أنه وقبل انعقاد المؤتمر قد تم تشكيل أربع مناطق تنظيمية في مناطق كاليفورنيا, نيويورك, تكساس, وشيكاغو.

وعلى الساحة الكندية، عقدت حركة فتح مؤتمرها في 22/11 الماضي بإشراف عضو اللجنة المركزية د. محمد اشتيه وعصام معلا أمين سر الإقليم في الولايات المتحدة.

وتم انتخاب قيادة جديدة, وتم التركيز في المؤتمر على بذل مزيد من الجهد مع الأحزاب والقوى السياسية والنقابية من أجل تكريس موقف أكثر توازناً من الحكومة الكندية تجاه قضية شعبنا العادلة, فللأسف ورغم وجود ممثلية فلسطينية في كندا, إلا أن المواقف الرسمية للحكومة الكندية ما زالت منحازة لصالح إسرائيل.