وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني والشرطة في سلفيت ينظمان ورشة عمل

نشر بتاريخ: 07/12/2011 ( آخر تحديث: 07/12/2011 الساعة: 15:30 )
سلفيت- معا- افتتحت مديرية الدفاع المدني في سلفيت أمس ورشة عمل لتدريب ضباط وعناصر من الشرطة على "خطر الحريق في المنازل والوقاية منها".

وذكر تقرير العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن ورشة بعنوان "خطر الحريق في المنازل والوقاية منها" افتتحت اليوم بحضور المفوض السياسي في الشرطة الرائد/بلال أبو عون ومدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة الرائد/ سامر زيتاوي ونائب مدير التوجيه السياسي والوطني في المحافظة النقيب / رامي حسان ومدير التدريب في المحافظة الملازم / زاهر يعقوب ومسؤول العلاقات العامة والإنسانية المساعد أول / وسام عرام.

وافتتح الورشة الرائد / زيتاوي مرحبا بالحضور ومؤكدا على تكميلية العمل بين الشرطة والدفاع المدني بشكل خاص , وحرص الشرطة على الاستفادة من الخبرات التدريبية من طواقم الدفاع المدني في استخدام الأساليب العلمية الصحيحة في التصرف أثناء الحرائق والحوادث , ودعا إلى تكثيف النشاطات المشتركة بينهما والتي تصب في خدمة المواطنين وحماية أرواحهم وممتلكاتهم.

من جهته أكد الملازم /يعقوب على ضرورة إعطاء مثل هذه المحاضرات لأفراد الشرطة حرصا من الدفاع المدني على تنوع المواد التعليمية لهم , والذين هم بمثابة يد مساندة لطواقم الدفاع المدني , وأعرب عن استعداد مديرية الدفاع المدني في محافظة سلفيت لمواصلة إعطاء مثل هذه الورشات والدورات والمحاضرات للشرطة وللأجهزة الأمنية الأخرى.

وذكر مدير العلاقات العامة في سلفيت المساعد أول / وسام عرام أن الورشة جاءت نتيجة التنسيق بين الجهازين ولرفع مستوى الوعي والمعرفة لدى منتسبي جهاز الشرطة في سلفيت, وخاصة أننا في فصل الشتاء التي تكثر فيه الحوادث والحرائق المنزلية، وقد حضر الورشة 30 ضابط وعنصر من مختلف إدارات جهاز الشرطة.

وتضمن البرنامج التدريبي على آلية العمل والتنسيق في حال حدوث الخطر وسبل التكامل والتعاون المشترك بين المؤسستين الأكثر اختلاطا بالمواطنين.

كما اشتمل البرنامج على مواضيع أنواع واستخدام اسطوانات الإطفاء وطرق التصرف السليم في حال حدوث الخطر أو الكارثة.