وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المقالة تنظم ورشة حول إعداد تقارير إنجازاتها

نشر بتاريخ: 07/12/2011 ( آخر تحديث: 07/12/2011 الساعة: 14:58 )
غزة-معا- نظمت الإدارة العامة لجودة الأداء الحكومي بالأمانة العامة لمجلس الوزراء ورشة عمل بعنوان (إعداد تقارير إنجازات الحكومة) في مقر المجلس بمدينة غزة.

وشارك في الورشة د. محمد عسقول أمين عام مجلس الوزراء المقال والمدراء العامون والمدراء بالأمانة العامة والعشرات من ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وأشار د. عسقول إلى أهمية الورشة في تعريف ممثلي الوزارة على السبل والطرق الأفضل في إعداد تقارير إنجازات الحكومة لافتاً إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن رؤية وجهود مؤسسة رئاسة مجلس الوزراء في الارتقاء بالأداء الحكومي في شتى النواحي ولإعداد تقارير مهنية تبرز إنجازات الحكومة بشكل علمي ومهني واضح.

وبين أن صياغة الإنجاز تحتاج إلى تطوير ومعرفة، مؤكداً أن نهوض الأمم وارتقائها لن يتحقق بالعمل الجزافي إنما بالعمل العلمي والمهني.

وقال د. عسقول، نمتلك كافة مقومات العمل السليم سواء البشرية أو غير البشرية وسنواصل العمل لتقديم خدمة حكومية أفضل وعلى كل المستويات، لافتاً إلى أن الخطة الاستراتيجية لمؤسسة رئاسة مجلس الوزراء سترى الفوز قريباً.

وأشاد بالقائمين على الورشة، واعداً بتبني توصيات الورشة وترجمتها على أرض الواقع.

وأشار عوني أبو هربيد مدير عام الإدارة العامة لجودة الأداء الحكومي إلى أهمية الورشة في تعريف المشاركين بأهمية وأهداف وطرق إعداد التقارير الحكومية، مشدداً على أهمية أن تكون التقارير الحكومية كاملة ودقيقة وصادقة ومختصرة بقدر الإمكان وأن تكتب بلغة واضحة ومباشرة.

وأكد أن الإدارة ستواصل جهودها لتطوير جودة الأداء الحكومي على صعيد العمل والأداء وإعداد التقارير.

وقدم المهندس ماهر أبو ريا من الإدارة مداخلة حول كيفية إعداد تقارير الإنجازات الحكومية، فيما قدم وائل المبحوح من الإدارة مداخلة حول التقارير وأهدافها وأهميتها وكيفية إعدادها وتخلل الورشة نقاش عام وتوصيات.