وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة: ندوة ثقافية عن رؤية المفكر عبد الوهاب المسيري للمشروع "الصهيوني"

نشر بتاريخ: 07/12/2011 ( آخر تحديث: 07/12/2011 الساعة: 16:13 )
غزة- معا- نظمت جمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية في مقرها ندوة ثقافية بعنوان "المفكر عبد الوهاب المسيري ورؤيته للمشروع الصهيوني"، و يهدف اللقاء إلى تسليط الضوء علي اليهودية وإسرائيل في انتشار وانحسار الرؤية الصهيونية للواقع.

وشارك فيها رئيس مجلس إدارة المجموعة النائب راوية الشوا، وعبد اللطيف ابو هاشم المؤرخ والباحث في الشأن الصهيوني، بالإضافة إلى أعضاء مجلس الإدارة سلوى ساق لله،وابراهيم سعد، وعددا كبير من الكتاب وأساتذة الجامعات ورؤساء الجمعيات.

وقالت الشوا إن من قام بإنشاء الجمعية هم بالأساس مجموعة من المثقفين، مضيفة انه واجب علينا إقامة مثل هذه الأنشطة والندوات الثقافية التي تعد من صميم إنشاء المجموعة.

وقالت الشوا هذا العمل الموسوعي الكبير للمفكر عبد الوهاب المسيري يعد مشروعاً عربياً قومياً طموحاً فشلت مؤسسات كبرى ودول عربية عديدة في إنجازه، بينما أنجزه وأداره بمفرده.

وأشار ابو هاشم الي الموسوعة بما انطوت عليه من معارف متكاملة حول موضوعها، مؤكدا انها يمكن أن تكون مقدمة ضرورية ولا غنى عنها لتطوير ممارستنا وأساليبنا فى مواجهة إسرائيل وهي عمل فنى خصب ينطوى على قيمة تحررية.

وتضمنت فعاليات الندوة فقرة شعرية وعرض فيلم عن حياة المفكر الراحل عبد الوهاب المسيري، وأوصي المشاركون أن تعطي الجمعية جل اهتمامها في الحياة الفكرية والثقافية وان تتبني ذوي الإبداعات الفكرية والشعرية والأدبية.