وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية تستنكر الإجراءات التعسفية بحق مدارس جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 07/12/2011 ( آخر تحديث: 07/12/2011 الساعة: 20:13 )
الخليل - معا - استنكرت وزارة التربية والتعليم العالي الإجراءات التعسفية التي أقدمت عليها سلطات الإحتلال الإسرائيلي، ضد عدد من مدارس جنوب الخليل، حيث وجهت اخطارات بهدم غرف ومرافق في مدرستي سوسيا الأساسية المختلطة ومنيزل الأساسية المختلطة.

وسلمت سلطات الإحتلال مدرسة منيزل اخطار لهدم الوحدة الصحية وهي قيد الإنشاء، كما اخطرت بهدم مدرسة سوسيا ووقف العمل بها بعد أن تم سقف غرفها بألواح" الزينكو" بدلاً من الخيام، كذلك أخطرت وقف العمل في بئر للمياة بالمدرسة قيد الإنشاء.

من جانبه ندد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي محمد أبو زيد بهذه الانتهاكات وغيرها من الممارسات الرامية إلى عرقلة المسيرة التعليمية وافشال خطط الوزارة الرامية الى توفير التعليم للجميع وتحسين مستواه، داعياً في الوقت ذاته المنظمات والمؤسسات والهيئات الدولية الى التدخل السريع لوقف هذه الممارسات المخالفة للقواعد القانوينة والإنسانية والعمل على ضمان حماية الأطفال الفلسطينيين وتوفير بيئة تعليمية آمنة لهم.

وأوضح أبو زيد أن الوزارة ستعمل على إفشال مثل هذه القرارات، مؤكداً على أن الوزارة قامت بتوجيه عدة رسائل ومذكرات إعلامية وقانونية للعديد من الجهات والهيئات الدولية تناشدها التدخل الفوري للعمل الجاد على وقف هذه الممارسات القاسية واللاإنسانية.