وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدء موسم قطف وتصدير التوت الأرضي في بلدة بيت لاهيا

نشر بتاريخ: 07/12/2011 ( آخر تحديث: 07/12/2011 الساعة: 18:00 )
غزة- معا- افتتح وزير الزراعة بالحكومة المقالة محمد رمضان الأغا برفقة نواب شمال غزة وعددا من المزارعين صباح اليوم الأربعاء، موسم قطف وتصدير التوت الأرضي في بلدة بيت لاهيا في شمال القطاع للعام 2011-2012.

وحضر حفل الافتتاح نواب التشريعي بينهم الدكتور عاطف عدوان والدكتور يوسف الشرافي ومشير المصري ومسؤولي جمعية غزة للإنتاج والتسويق ببيت لاهيا وعددا من الجمعيات الزراعية لتصدير التوت الأرضي إضافة إلى عدد من مزارعي البلدة.

وأكد الأغا أن وزارته تقف إلى جانب المزارع من خلال توفير عدد من احتياجاته، بهدف مقاومة الاحتلال الإسرائيلي المستمر في سياسته "الإجرامية" والرامية إلى تدمير الأراضي الزراعية.

وأوضح وزير الزراعة أن الحكومة تسعى لدعم المنتج المحلي وحماية المزارع، من حيث سن قوانين من أجل حماية المنتج المحلي ودعم المزارع الفلسطيني ضمن سياسة إحلال الواردات محل الصادرات وانتهاج سياسة الاقتصاد الزراعي المقاوم.

وأكد النائب مشير المصري أن المزارع الفلسطيني يتمسك بأرضه ويحافظ عليها رغم الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة بتجريف الأراضي الزراعية، معتبراً أن المزارعين الفلسطينيين يحضون معركة تحدي للاحتلال من خلال إعادة زراعة أرضهم وثباتهم عليها.